أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يعلن بدء حملة عسكرية جديدة للسيطرة على أحياء حلب المحررة
النظام يعلن بدء حملة عسكرية جديدة للسيطرة على أحياء حلب المحررة

النظام يعلن بدء حملة عسكرية جديدة للسيطرة على أحياء حلب المحررة

أعلنت قيادة العمليات العسكرية التابعة لقوات النظام في مدينة حلب، عن بدء عملية عسكرية للسيطرة على أحياء حلب الشرقية المحاصرة للمرة الثانية على التوالي منذ نحو 18 يوماً، بعد تمكن قوات النظام من السيطرة على طريق الراموسة، آخر طرق إمداد المعارضة باتجاه الاحياء الخاضعة لسيطرتها في المدينة.

وقالت مواقع إعلامية تابعة للنظام السوري، “إن قيادة العمليات العسكرية بحلب :تعلن بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بمدينة حلب وتهيب بالأخوة المواطنين الابتعاد عن مقرات ومواقع العصابات الإرهابية المسلحة”.

وبحسب ما نشره موقع “سوريا اليوم” الموالي، فإنه “لن يتم مساءلة أي شخص او سجنه في حال وصل إلى نقاط قوات النظام”، زاعماً أن النظام “اتخذ كل الإجراءات والتسهيلات لاستقبال المواطنين المدنيين وتأمين السكن ومتطلبات الحياة الكريمة وهذه الإجراءات والتسهيلات تشمل أيضاً المغرر بهم الراغبين بالعودة إلى حضن الوطن”، على حد زعمه.

من جهتها قناة “روسيا اليوم”، أكدت إطلاق قوات النظام لعملية عسكرية جديدة، تهدف للسيطرة على الأحياء الشرقية المحاصَرة في مدينة حلب.

وياتي ذلك بعد تعثر الهدنة المفروضة بموجب الاتفاق الروسي – الأمريكي، نتيجة خرقها مراراً من قبل النظام وحلفائه، وقيام المقاتلات الروسية بقصف قافلة المساعدات المتجهة إلى احياء حلب الشرقية قبرب بلدة “أورم الكبري” عشية الاثنين الماضي، في حين أعلن النظام انتهاء العمل بنظام التهدئة والعودة إلى الحرب.

وشهدت مدينة حلب ليلة امس الاربعاء، قصفا عنيفا بالأسلحة الحارقة والفوسفورية من قبل الطيران الروسي، ما اسفر عن استشهاد وجرح عشرات المدنيين بينهم اطفال ونساء.

المصدر: الاتحاد برس