أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » لاجئ سوري في السويد يعتقد أنه مجنون يرتد عن الإسلام و يعتنق اليهودية ويسعى للحصول على الجنسية الإسرائيلية
لاجئ سوري في السويد يعتقد أنه مجنون   يرتد عن الإسلام و يعتنق اليهودية ويسعى للحصول على الجنسية الإسرائيلية

لاجئ سوري في السويد يعتقد أنه مجنون يرتد عن الإسلام و يعتنق اليهودية ويسعى للحصول على الجنسية الإسرائيلية

بشكل رسمي أعلن بأنني أختار انضمامي للديانة اليهودية لأصبح يهودي و إسرائيلي قريباً بشكل رسمي إنشالله مع كامل احترامي لجميع أهلي و أقاربي المسلمين في سوريا و في جميع الدول العربية و بهذه المناسبة اتمنى لجميع الأهل و الأقارب و الأصدقاء المسلمين في كل مكان عيد مبارك و أوقات حب و سعادة و أمان و سلام . و كل عام و انتو بألف خير  .. شابات شالوم ( سبت مبارك بالعبرية )

وصل إلى عكس السير “بوست” نشره لاجئ سوري في السويد، يظهر إعلانه ردته عن الإسلام واعتناقه الديانة اليهودية، ونيته الحصول على الجنسية الإسرائيلية.

اللاجئ السوري المنحدر من اللاذقية والمقيم في ستوكهولم، نشر على حسابه (فيسبوك) الذي اطلع عليه عكس السير، إعلاناً (في العاشر من الشهر الجاري) جاء فيه : “بشكل رسمي أعلن بأنني أختار انضمامي للديانة اليهودية لأصبح يهودي و إسرائيلي قريباً بشكل رسمي إنشالله مع كامل احترامي لجميع أهلي و أقاربي المسلمين في سوريا و في جميع الدول العربية و بهذه المناسبة اتمنى لجميع الأهل و الأقارب و الأصدقاء المسلمين في كل مكان عيد مبارك و أوقات حب و سعادة و أمان و سلام . و كل عام و انتو بألف خير  .. شابات شالوم ( سبت مبارك بالعبرية )”.

وأرفق الشاب الذي أطلق على نفسه اسم “رفات روتشيلد”، منشوره بمقطع فيديو يظهره وهو يدخن “الأركيلة” ويستمع لأغنية عبرية، مرتدياً النجمة السداسية (أبرز رموز اليهودية).

وفي منشور آخر، عرض “اليهودي الجديد” صورة لـ “كتاب التوارة”، الذي قال إنه أحضره لـ “بلش اقرأ ديني”.

وتمنى روتشيلد، في منشور آخر، العافية والصحة للرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، واصفاً إياه بالرجل العظيم.

كما يعرض روتشيلد، الذي وضع علم إسرائيل على صورته الشخصية، لتهديدات لم يكشف ماهيتها، لكنه تحدث عنها في منشور جاء فيه : “لكل شخص حاول يبعت تهديد عالخاص بحب طمنهم أننا دائماً جاهزين و جاهزين جدّاً أيضاً”.

ولم يتسن لعكس السير معرفة الطريقة التي سيحصل فيها اللاجئ السوري على “الجنسية الإسرائيلية” التي أكد في منشوره أنه سينالها قريباً.