أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » دريد لحام يتحدث عن “مرتزقة” من 30 دولة بسوريا (فيديو)
دريد لحام يتحدث عن "مرتزقة" من 30 دولة بسوريا (فيديو)

دريد لحام يتحدث عن “مرتزقة” من 30 دولة بسوريا (فيديو)

قال الممثل السوري الشهير دريد لحام، السبت، إن سوريا تشهد حربا عالمية، وفيما أشار إلى أن الحرب العالمية الثاني استمرت خمس سنوات، فقد أوضح أن “الحرب بسوريا دخلت في عامها السادس”.

وأضاف لحام المؤيد لرئيس النظام السوري بشار الأسد، في مقطع فيديو نشرته صحيفة “المصري اليوم”، أن “السوريين ما زالوا صامدين وصابرين، لأنهم عندهم إرادة المقاومة”.

وقال: “ليس سرا إذا قلت إن هناك مقاتلين في سوريا مرتزقة من أكثر من 30 دولة، يخربون ويدمرون سوريا، وأن الهدف هو تدمير هذا البلد بثقافته وتراثه وتاريخيه وبنيته وجوامعه وكنائسه. كلها مستهدفة”.

وتساءل ناشطون: هل مصطلح “المرتزقة” الذين تحدث عنهم يشمل الشيعة الذين يجلبهم قاسم سليماني من كل أصقاع الأرض؟ أم إن هؤلاء مجاهدون برأي دريد لحام؟

المصدر: عربي 21

دريد لحام لخامنئي: بروحك القداسة وبكلامك أمر يلبّى (فيديو)

تغزل الممثل السوري الشهير دريد لحام، بالمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، ما أثار ضجّة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعبارات لافتة، قال دريد لحام مخاطبا خامنئي: “في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل العمل، وفي كلامك أمر يلبى”.

وتابع: “ازدادت قدسية ترابنا حين ارتقى بعض من رجالاتك إلى عليائها”.

وختم قائلا: “لك الحب والتقدير والإجلال، من شعب صامد وجيش عتيد، عاشت إيران، وتحيا سوريا”.

كلمة دريد لحام جاءت خلال مشاركته في حفل جرى، الثلاثاء، بمكتبة الأسد في العاصمة دمشق، برعاية الإدارة السياسية في جيش النظام لتكريم قتلى المليشيات الشيعية، وغيرهم ممن يساندون الأسد ضد الثوار.

بدوره، تغزل المخرج المعروف نجدت أنزور في الحفل ذاته، بالأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وقال أنزور: “من كلماتك نستمد الأمل، ومن عزمك نستمد القوة، يا من يقف في صفوف المناضلين بوجه الاستكبار، أبناؤك وإخوتك أتوا إلينا، هم الآن السادة، سطّروا مع الجيش السوري أروع الملاحم، وعزفوا بثباتهم نشيد النصر، إنهم رجال الله، شكرا يا نصر الله”.

يشار إلى أن الفنان دريد لحام الشهير بـ”غوار الطوشة”، خسر الكثير من شعبيته لموقفه المساند للمجازر التي ارتكبها نظام بشار الأسد بحق الشعب السوري