أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون الإرهاب » الأمن الفرنسي يعتقل فتاتين يشتبه بتحضيرهما لعمل إرهابي

الأمن الفرنسي يعتقل فتاتين يشتبه بتحضيرهما لعمل إرهابي

قالت وسائل إعلام فرنسية إن قوى الأمن المحلية اعتقلت فتاتين تبلغان من العمر، سبعة عشر وتسعة عشر عاماً في مدينة نيس، وذلك للاشتباه بتحضيرهما لارتكاب عمل إرهابي، وقال مصدر قضائي إن تحريات إدارة مكافحة الإرهاب في العاصمة باريس أظهرت اتصال الفتاتين بأحد أعضاء تنظيم داعش.

وكشف المصدر أن “رشيد قاسم” وجّه نداءات مشفرة من سورية والعراق لشن هجمات إرهابية في فرنسا، وأن الفتاتين تواصلتا معه، وأضاف أنهن قيد الاعتقال الاحتياطي حالياً؛ واعترفتا بالتخطيط -فعلا- لتنفيذ عمل عنيف بتأثير من “قاسم”، وأكدتا أنهن تراجعتا عن المخطط في وقت لاحق.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن قوى الأمن التي داهمت منزلهما في مدينة نيس، لم تعثر على أي أسلحة او أدوات متفجرة، وذكرت أن الفتاة القاصر ليس لديها سجل أمني، بينما تم التعرف على الفتاة البالغة لصلتها بملف “عمر ديابي” أحد أوائل الفرنسيين الملتحقين بتنظيم داعش.

وشهدت مدينة نيس في الرابع عشر من شهر تموز الماضي عملية إرهابية تبناها تنظيم داعش في وقت لاحق، قام منفذها بدهس عشرات المواطنيين الذين كانوا متجمعين بإحدى الساحات احتفالاً بـ “معركة سجن الباستيل” التي وقعت إبّان الثورة الفرنسية، وتسببت تلك الحادثة بمقتل وجرح الكثيرين.