أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » أشياء لا يمكن الاستغناء عنها في أية رحلة
أشياء لا يمكن الاستغناء عنها في أية رحلة

أشياء لا يمكن الاستغناء عنها في أية رحلة

رغم انتهاء الصيف، إلا أنّ الموسم الحقيقي للسفر إلى أوروبا يكون في شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأوّل. إذا كنت رحالة مُحترفاً، فأنت تعرف بالتأكيد أن هذه الشهور هي الأفضل للسفر. ولتتمتع برحلة جيدة، يجب عليك اصطحاب بعض أشيائك الخاصة لأية رحلة. هذه قائمة بـ10 أشياء لا يمكنك الاستغناء عنها في أية رحلة أوروبية.

سماعات أذن

لا يوجد أفضل من قوائم أغان خاصّة لتمضية الوقت في الطائرة أو القطار، أو خلال التجول في شوارع أوروبا صباحاً. ولا تنسَ اصطحاب سماعات احتياطية، لأنّه لا يوجد أسوأ من تلف سماعاتك خلال الرحلة.

بطارية إضافية

بطاريّة هاتفك الذكي هي من أهم مقتنياتك للسفر، فأنت تستخدم الخرائط وتستمع للموسيقى، وغيرها من البرامج الهامة. لا تهملْ أبداً اصطحاب بطارية إضافيّة للتأكد من أنك ستستخدم هاتفك لأطول فترة ممكنة.

كاميرا

كيف ستتذكر الرحلة بدون التقاط بعض الصور الجميلة، التي يمكنك مشاهدتها بعد العودة؟. ربما تستخدم هاتفك المحمول للتصوير، لكن لا يوجد ما هو أفضل من صور عالية الجودة من كاميرتك الخاصة.

حقيبة دواء صغيرة

يجب أن تصطحب معك حقيبة صغيرة تحتوي على مضاد حيوي وخافض حرارة ودواء للمعدة ومسكّن ألم وغيرها من الأدوية البسيطة التي لا غنى عنها، وقد تنقذُك من وعكةٍ مفاجئة قد تفسد عليك رحلتك.

مفكرة صغيرة وقلم

ربما ترغب في تدوين بعض الأفكار السريعة، ربما تحب كتابة يوميات سفرك، ربما ترغب في تدوين بعض المعلومات، دائما سيكون مفيداً اصطحاب مفكرة صغيرة وقلم.

نسخة من أوراقك الرسمية

يجب أن تحمل معك دوماً عدة نسخ من أوراقك الرسمية، كجواز السفر وتذكرة الطيران والإقامة وغيرها من الأوراق الهامة لتساعدك في حالة الضياع.

المصدر: العربي الجديد – نور الدين إبراهيم