أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يعتقل تجار الكترونيات في برج دمشق بتهمة التعامل مع أحد قادة فصائل درعا
النظام يعتقل تجار الكترونيات في برج  دمشق  بتهمة التعامل مع أحد قادة فصائل درعا

النظام يعتقل تجار الكترونيات في برج دمشق بتهمة التعامل مع أحد قادة فصائل درعا

ألقت قوات النظام القبض على أحد التجار الدمشقيين وعدد من المتعاملين معه، إثر كشف علاقتهم التجارية مع أحد قادة الفصائل في محافظة درعا المحررة.

وأفادت شبكة “صوت العاصمة” بأن قوة أمنية تابعة لجهاز الأمن العسكري (سرية المداهمة -215) ألقت القبض على التاجر الدمشقي “حسام الحموي” وعدد من المتعاملين معه في برج دمشق للإلكترونيات، وذلك إثر كشف علاقتهم مع أحد قادة الفصائل في محافظة درعا المحررة، والتبادل التجاري بينهم.

وألقت قوات النظام القبض على أكثر من 20 شخصاً بين تجار وموظف تباعاً إثر اكتشاف علاقتهم بالمدعو “حسام الحموي”، وشراء البضائع منه، بالرغم من عدم معرفة مصدر هذه البضائع، بحسب المصدر.

وأضاف بأن القيادي المرتبط بهذه الشبكة في درعا يدعى “أبو نصار”، يدخل البضائع من الأردن إلى درعا ومن ثم يتم إيصالها إلى دمشق عبر وساطات التاجر الدمشقي “حسام الحموي”، ليتم بيعها ومن ثم إرسال ثمنها إلى درعا المحررة بالعملة الصعبة.

ونقل المصدر عن أحد المفرج عنهم في هذه القضية، بعد عدم ثبوت أي تهمة ضده، قوله إن التجار الذين يتعاملون مع حسام الحموي لم يتصوروا أن الموضوع له ارتباطات مع المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، وكان الظن بأن حسام يعمل مع أحد المسؤولين الكبار، وهو الذي يدخل له البضائع من دون تراخيص أو جمركة.

وأضاف المُفرج عنه قائلاً: “جميع من ثبت عليه التعامل مع حسام الحموي قد تم تحويله لمحكمة الإرهاب من أجل محاكمته”.

:

شبكة “صوت العاصمة”