أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » طائرات العدوان الوحشي الروسي تقصف إدلب بصواريخ تزن نصف طن محملة بالمظلات!!

طائرات العدوان الوحشي الروسي تقصف إدلب بصواريخ تزن نصف طن محملة بالمظلات!!

جددت طائرات العدوان الروسية وطائرات الأسد الحربية استهدافها المناطق السكنية في مدينة إدلب وريفها، حيث تعرضت المدينة للمرة الأولى لقصف بصواريخ شديدة الانفجار محمولة بالمظلات.

وتمت الإفادة باستشهاد 5 مدنيين، بينهم نساء وأطفال، وجرح نحو 90 آخرين، جراء قصف طائرات النظام الحربية من طراز “سوخوي 22&8243;، عدة مناطق في مدينة إدلب بصواريخ شديدة الانفجار محمولة بالمظلات.

وحصيلة الشهداء تعتبر أولوية في ظل استمرار فرق الدفاع المدني رفع الأنقاض، إلى جانب وجود عدد من الاصابات الحرجة في صفوف الجرحى؛ الذين اسعفوا إلى المشافي قرب الحدود التركية، مشيراً إلى أن عدة حالات طارئة تم إدخالها إلى الأراضي التركية.

وقالت مصادر عسكرية في إدلب، أن النظام استخدم صواريخ محمولة بالمظلات تزن الواحدة منها نحو 500 كغ، حيث طال القصف الأبنية السكنية في منطقة سوق الهال، ومحيط الفرع الأمني العسكري، ومبنى المؤسسة العامة للكهرباء، حيث أدى القصف أيضاً إلى تدمير عشرات الأبنية السكنية.

من جانب آخر، استشهد ستة مدنيين هم ثلاثة أطفال وثلاثة نساء وأصيب أكثر من عشرين آخرين، إثر قصف طائرات العدوان الروس بلدة جرجناز الواقعة في منطقة معرة النعمان، في حين طال قصف روسي مماثل بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

أورينت نت

المصدر: أخبار السوريين