أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” : أية غارات على مناطق سيطرة النظام السوري تعد تهديداً للقوات الروسية
وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" : أية غارات على مناطق سيطرة النظام السوري تعد تهديداً للقوات الروسية

وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” : أية غارات على مناطق سيطرة النظام السوري تعد تهديداً للقوات الروسية

حذر وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، الولايات المتحدة، من قصف أي مواقع تابعة لقوات النظام السوري في سوريا، مشيراً إلى ان أي قصف قد يستهدف قوات النظام سيعد تهديداً للقوات الروسية.

وقال “شويغو” خلال مؤتمر صحفي له اليوم في وزارة الدفاع: “إننا لا نستبعد قيام واشنطن بتوجيه ضربة لقوات النظام السوري، ولذلك نحذرها من القيام بذلك، وبكافة الاحتمالات ستعد هذه الضربات تهديداً لعناصرنا في سوريا”.

ودعا “شويغو” واشنطن وحلفائها، للتمهل قليلاً وعدم اتخاذ خطوات قد تعد “كارثية”، مشيراً إلى الدفاعات الروسية في سوريا، “لن يكون لديها وقت لمعرفة مطلق الصواريخ”.

وأكد ان موسكو بدأت باتخاذ جميع الإجراءات لحماية الجنود الروس، منذ ان قامت مقاتلات التحالف بقصف مواقع قوات النظام في دير الزور قبل أسابيع.

من جهته وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، ذكر ان موسكو ما زالت للوفاء بالتزاماتها في الاتفاق مع الأمريكيين بشأن سوريا، مشيراً إلى أنها تبذل جهودا إضافية لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق السورية.

وقال: “الأمريكيون عاجزون عن تنفيذ ما يخصهم من بنود الاتفاق بشأن سوريا، ولم يستطيعوا السيطرة على المسلحين المسيطرين على شرق حلب، أما نشرنا لمنظومتي صواريخ إس 300 وإس 400، فهو بهدف تأمين قواتنا في سوريا”.