أخبار عاجلة
الرئيسية » دين ودنيا » الشيخ العلامة محمد حسين الحاج إمام بلدة عرمتى : لا نقبل أن يعيش لبنان والعالم الإسلامي والعربي عاشوراء المذهبيّة
الشيخ العلامة محمد حسين الحاج  إمام بلدة عرمتى :  لا نقبل أن يعيش لبنان والعالم الإسلامي والعربي عاشوراء المذهبيّة

الشيخ العلامة محمد حسين الحاج إمام بلدة عرمتى : لا نقبل أن يعيش لبنان والعالم الإسلامي والعربي عاشوراء المذهبيّة

شدد العلامة محمد حسين الحاج، إمام بلدة عرمتى، في كلمة ألقاها في البلدة خلال مجلس عاشوراء، أننا “في عاشوراء نعيش الصورة المذهبيّة، ونحن لا نقبل أن يعيش لبنان والعالم الإسلامي والعربي عاشوراء المذهبية لأن الإمام الحسين ليس لفئة ولا لمذهب ولا لطائفة، وما يدعو إليه بعض المتعصبين والإستفزازيين والمنتهزين لذكرى الإمام الحسين من خلال التطاول على باقي المذاهب والأصحاب”.

وأكد سماحته أننا “في منطقة جزين وجبل الريحان نعيش الوحدة على أساس إنساني بعيدا عن المذهبية والطائفية، وان كان الإمر لا يخلو من بعض الشخصيات الإستفزازية في منطقتنا التي تحاول ان تستفيد من الطائفية لأهداف سياسية”.

ودعا في ختام كلمته الى الإستفادة من يوم العاشر أخلاقيا وإنسانيا، والا يكون مظهرا من مظاهر الإعلام والترويج والدعاية للشخصيات والجمعيات والتكتلات الحزبية والسياسية على أنواعها. لأننا نرى الكثير منهم يجعل من يوم العاشر مظهرا من مظاهر التسويق لنفسه او لمّا يمثل. لأن الإمام الحسين شخصية الدين والأديان كما كان موسى وعيسى ومحمد”.

المصدر: جنوبية