أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون الإرهاب » الشرطة الالمانية تبحث عن جابر البكر تولد سعسع للاشتباه بانه ارهابي بعد العثور على متفجرات في ببيته

الشرطة الالمانية تبحث عن جابر البكر تولد سعسع للاشتباه بانه ارهابي بعد العثور على متفجرات في ببيته

قالت السلطات الألمانية إن الشرطة تبحث عن رجل تشتبه بتخطيطه لهجوم بقنبلة، بعد أن اقتحمت شقته بمدينة كمنتز شرق البلاد.

واقتحمت الشرطة الشقة و وطلبت من سكان الحي البقاء في منازلهم بعد أن تلقت معلومات من جهاز الاستخبارات الداخلية ليلة أمس الجمعة عن خطط لهجوم مزعوم، بحسب ما صرح المتحدث باسم شرطة ولاية ساكسونيا.

وسمع الجيران صوت انفجار، إلا أن المتحدثة باسم الشرطة كاتلين زينك أوضحت لوكالة أسوشيتد برس أنه كان ناجماً عن تفجير الشرطة لباب الشقة.

وقال المتحدث باسم مكتب التحقيقات الجنائية توم برنهارد إنهم لم يعثروا على المشتبه به في الشقة، لكنهم وجدوا آثار عبوة ناسفة.

وذكر موقع “فوكوس أونلاين” أن المشتبه به كان تحت مراقبة المخابرات الداخلية منذ وقت طويل، وأنه يعتقد بأن خطط لهجوم على مطار ألماني. وبين الموقع أنه بحسب ما قيل في الدوائر الأمنية الألمانية هناك إمكانية لأن يكون ذو خلفية إسلاموية.

ونشرت شرطة ولاية ساكسونيا بياناً على موقعها الالكتروني تدعو فيه السكان إلى التبليغ عن المشتبه به وهو سوري الجنسية يدعى “ جابر الباكر”، من مواليد العام ١٩٩٤ بريف دمشق، وأرفقت صورة له تظهره على الهيئة التي من المتوقع أن يكون عليها حالياً.

وذكر البيان أن من لديه معلومات عنه يمكنه التواصل على رقم هاتف تابع للشرطة الجنائية “0351/8554114” أو ارسال بريد إلكتروني إلى العنوان التالي: lka@polizei.sachsen.de.

المصدر: التلغراف – Dertelegraph