أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » الارهابي السوري في المانيا جابر البكر في قبضة العدالة بمساعدة وجهد لاجئ سوري شريف رفع من سمعة السوريين

الارهابي السوري في المانيا جابر البكر في قبضة العدالة بمساعدة وجهد لاجئ سوري شريف رفع من سمعة السوريين

أكد موقع “دير شبيغل” الالماني في تقرير نشره، عن اللاجئ السوري المتهم بالتخطيط لهجمات إرهابية في ألمانيا “جابر البكر”، ان من ساعد الشرطة في القبض على “البكر” هو لاجئ سوري آخر، وهو من أبلغ الشرطة عن ماكن تواجده.

وبحسب الموقع، فإن “البكر” كان قد لجأ إلى شاب سوري آخر تعرف إليه في وقت سابق في محطة قطارات “لايبزيغ”، وطلب منه المساعدة، ليقوم الشاب بالاتصال بقوات الأمن ويخبرهم بأن الشخص الذي يبحثون عنه موجود لديه، مشيرة إلى أن قوات التدخل الخاصة التابعة للشرطة عثرت على الشاب المطلوب مقيداً داخل شقة مضيفه في لايبزيغ.

وبات من المزمع أن يتم نقل “البكر” إلى مقر النيابة العامة الفيدرالية المختصة بقضايا الإرهاب في “كارلسروه”، حيث سيوجه إليه الاتهام، وقد أكدت النيابة العامة الفيدرالية إن “كل الأدلة تشير إلى أن المشتبه به كان يعتزم تنفيذ اعتداء إسلامي”، وتشير عدة وسائل إعلام ألمانية إلى أن الهدف كان أحد المطارات أو منصة للنقل”.

وقالت مصادر إعلام ألمانية، إن “البكر” كان على اتصال بتنظيم “داعش” الذي دربه على صنع المتفجرات واستخدامها. وقد شكل توقيفه الذي تم قرابة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل خاتمة لمطاردة تمت تعبئة قوات الأمن لها في مختلف أنحاء البلاد على مدى يومين تقريباً.