أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » وئام وهاب يشكل ميليشيا جديدة تقاتل في صفوف حزب الله
وئام وهاب يشكل ميليشيا جديدة تقاتل في صفوف حزب الله

وئام وهاب يشكل ميليشيا جديدة تقاتل في صفوف حزب الله

اعلن الوزير اللبناني السابق “وئام وهاب”، ورئيس حزب “التوحيد العربي” المعروف بمواقفه الموالية للنظام السوري، عن نيته تشكيل ميليشيا جديدة تقاتل في صفوف “حزب الله”، تحت مسمى “سرايا التوحيد”.

وبحسب ما نقلته مصادر إعلامية من معلومات عن الميليشيا الجديدة، فإن سرايا التوحيد ليست سوى نسخة جديدة لـ”سرايا المقاومة” التابعة لميليشيات حزب الله والتي تُستخدم في الداخل اللبناني لتحقيق أهداف سياسية بقوة السلاح.

من جهته القيادي في “تيار المستقبل”، راشد فايد، أكد أن “تشكيل الميليشيا الجديدة، يحيل إلى نوع من القمصان السود، لكن بأنواع أخرى وأسلوب آخر، دون أي مبرر لوجودها”.

وقال الأمين العام للاعلام في حزب التوحيد العربي “هشام الأعور”، إن عدد السرايا يبلغ مئات حتى الآن، وهناك مجموعة من المنتسبين لسرايا التوحيد وهي تتوسع في غالبية المناطق وهي ليست مقتصرة على المناطق الدرزية فقط، مشيراً إلى أن يوجد شابات ضمنه هيكلية مستقلة ورتب وسيعلن عنها في الـ 20 من الشهر القادم.

وأضاف “انه في حال تشكيل الميليشيا الجديدة، فسيكون هناك منظومة امنية أخرى تطبق على البلاد وتتسلط على المواطنين وتحقق ما تريد بالقوة، حيث طالب سياسيون بتحرك الأجهزة الأمنية لمنع تشكيل المزيد من هذه التشكيلات الخارجة عن سلطة الدولة”.

وتعكس سرايا التوحيد عدم مركزية “سرايا المقاومة” التابعة لحزب الله، وما هي حسب أوساط سياسية إلا ذراع أمنية جديدة لإيصال الرسائل الداخلية، ولفرض أمر واقع على اللبنانيين.