أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » هل فعلها النظام ليسيء للمعارضة / إصابات بين أعضاء فرقة بارمايا المسيحية بعد تعرض حافلتهم للقصف بدمشق
هل فعلها النظام ليسيء للمعارضة / إصابات بين أعضاء فرقة بارمايا المسيحية  بعد تعرض حافلتهم للقصف بدمشق

هل فعلها النظام ليسيء للمعارضة / إصابات بين أعضاء فرقة بارمايا المسيحية بعد تعرض حافلتهم للقصف بدمشق

أعلنت مصادر موالية للنظام السوري، إصابة 10 أعضاء من فرقة “بارمايا” للفنون والثقافة السريانية، بعد تعرض موقعهم للاستهداف بالهاون بدمشق.

وقال المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، إن “مجهولين استهدفوا بقذائف الهاون حافلة كانت تقل أعضاء فرقة (بارمايا) للفنون الشعبية السريانية القادمة من مدينة القامشلي، للمشاركة في مهرجان قوس قزح الشام، وقد تم استهداف الحافلة أثناء توجهها نحو دار الأوبرا في ساحة الأمويين وسط العاصمة السورية، دمشق، الامر الذي أسفر عن إصابة 10 من أعضاء الفرقة بجروح متوسطة وخفيفة”.

من جهتها صفحات النظام على مواقع التواصل الاجتماعي، وجهت اصابع الاتهام لقوات المعارضة (المسلحين) بالوقوف وراء استهداف الحافلة، مدعيةً أن (التنظيمات الإرهابية) تعمدت قصف الحافلة.

وتشكلت فرقة “بارمايا” في مدينة القامشلي من قبل الفنان جورج قرياقس سنة 2006، واعُتمدت من قبل وزارة الثقافة (مديرية المسارح والموسيقا ) عام 2009 لاهتمامها بالفنّ السوري القديم بكل أشكاله وتطويره بما يتلاءم مع التطور الحضاري والثقافي للعصر مع الحفاظ على هوية الفن السرياني، وقد شاركت الفرقة بالعديد من المهرجانات الفنية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

المصدر: الاتحاد برس