أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » صواريخ من طراز “توماهوك” أمريكية تضرب مواقع رادار بمناطق الحوثيين في اليمن

صواريخ من طراز “توماهوك” أمريكية تضرب مواقع رادار بمناطق الحوثيين في اليمن

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية الخميس، عن قيام المدمرة “نيتز” بقصف موقع رادار يسيطر عليه الحوثيون في اليمن بصواريخ من طراز “توماهوك”.

وقال البنتاغون إن التقديرات الأولية تشير إلى تدمير ثلاثة مواقع لرادار الحوثيين، مشيرا إلى أن الضربة دفاعية ومحدودة، وبهدف حماية الجنود الأمريكان والسفن وحرية الملاحة.

وحذر البنتاغون من أن أي محاولة تهديد للسفن وحركة التجارة والملاحة ستواجه بالرد فورا.

بدورها جددت جماعة الحوثي الخميس نفيها استهداف مدمرة الأمريكية في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية مساء الاربعاء بعد ساعات من قيام المدمرة “نيتز” بقصف موقع رادار يتبع لهم.

وبحسب وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح “نفى مصدر عسكري مسؤول الادعاءات الأميركية باستهداف مدمرة تابعة لها قبالة السواحل اليمنية من أماكن تخضع لسيطرة الجيش واللجان الشعبية” مؤكدا أنهم “لا علاقة لهم بهذا العمل”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد توعدت بالرد “في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة”، على هجوم صاروخي استهدف للمرة الثانية مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية قبالة ساحل اليمن، الأربعاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر.

وأفاد مسؤولون أمريكيون، بأن المدمرة الأمريكية “مايسون” هوجمت في البحر الأحمر بصاروخين، مصدرهما الأراضي اليمنية، مضيفين أن المدمرة استخدمت أسلحة دفاعية وقامت بمناورة لتضليل الصاروخين.

من جانبهم، نفى الحوثيون استهدافهم لأي بارجة قبالة السواحل اليمنية، وقال مصدر عسكري إن “ما تم تسريبه وتداوله من أخبار مغلوطة لا أساس لها من الصحة، يأتي في إطار الحرب الإعلامية والتغطية على الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان، باستهداف الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء”، على حد زعمه.

المصدر: عربي 21