أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » هكذا ينتشر مقالكم أو تدوينتكم على مواقع التواصل

هكذا ينتشر مقالكم أو تدوينتكم على مواقع التواصل

يهدف كل مدون وصحافي إلى التأثير في أكبر عدد من الناس، لذا يسعى إلى تتبع أقوى طرق التأثير وتحقيق الفيروسية عبر الإنترنت. يقترح موقع BuzzFeed الأكثر تأثيراً على الإنترنت، سلسلة نصائح توصّل إليها عبر التجربة تسمح لمقالكم المقبل بأن يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

استطاع “بازفيد” تحقيق النجاح في وقت قصير، وحظي بتفاعل كبير في وقت كانت تعاني منه الصحافة التقليدية من أزمة، ويبدو أن سر نجاحه يعود إلى فهمه المبكر للطريقة الجديدة في ترويج المعلومة على مواقع التواصل. ورغم النقاش حول مدى اعتباره مؤسسة صحافية مهنية، فهناك اتفاق على قدرته على تحقيق التفاعل وتصدر المشهد على مواقع التواصل.

ويقدم الموقع سلسلة نصائح لترويج المقال، واستغلال اللغة الجديدة على مواقع التواصل. ويعتبر الموقع المحتوى ناجحاً على مواقع التواصل إذا استطاع جذب القراء إلى المقال من عدة أماكن من الإنترنت، عبر إعادة النشر والبحث وإدماج رابط المقال في منصات أخرى.

ويعتبر السر الأساسي الذي يعتمد عليه “بازفيد” في نجاحه هو القوائم، ويصف الموقع القاعدة بالقول إن “الإنترنت يحب القوائم”، وأثبتت التجربة أن 9 من 10 قوائم تلقى النجاح المطلوب.

وعرج على مواقع التواصل ليوضح كيفية استخدامها لصالح المقال، إذ يفضل الموقع عدم التركيز على منصة واحدة، وعدم التعامل مع المنصات كلها بمنطق واحد. ويوضح أن على كاتب المقال التفاعل على موقع “ريديت” باعتباره مجتمعاً حيوياً يساهم في التصويت والتفاعل مع المقالات، ثم نشر المحتوى على “فيسبوك”، بشرط ألا يتم المبالغة في عمليات النشر، فلا ينشر كل مقال من الموقع. ويجب على كل محتوى على “تويتر” أن يتضمن رابطاً، واستخدام مدونات “تمبلر” لفتح شهية القراء، وتضمينه رابطاً أيضاً.

ويشير الموقع إلى ضرورة الحرص على اختيار الكلمات الدلالية والروابط من أجل العثور على المقال بسرعة على محرك البحث “غوغل”، لافتاً إلى أن إعادة تحديث مضمون المقال يجعله يصعد أكثر في نتائج البحث.

وتحتل الألعاب والأسئلة التي ينشرها “بازفيد” المرتبة الأولى عالمياً لجهة النشر والتفاعل اليومي، لأن “الناس يحبون الحديث عن أنفسهم، لذا يجدر بالموقع منحهم هذه الفرصة باستمرار”، وبالتالي يحقق أرقاماً عالية في مرات إعادة النشر على “فيسبوك” و”تويتر”.

وشرح الموقع شكل البوست الذي ينجح في جذب الناس، ويتضمن 6 شروط: عنوان يحتوي كلمة “قائمة”، عنوان واضح وجذاب، إدراج الموضوع والتوقيت في الفقرة التفسيرية، صورة مستفزة، موضوع طريف، الفقرة التفسيرية موجزة.

المصدر: العربي الجديد

تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع