أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون الإرهاب » الارهابي جابر البكر : المخابرات الأمريكية بلغت الجانب الألماني عنه .. وسمعت مكالمات له يتحدث فيها عن مخططه
الارهابي جابر البكر  : المخابرات الأمريكية بلغت الجانب الألماني عنه .. وسمعت مكالمات له يتحدث فيها عن مخططه

الارهابي جابر البكر : المخابرات الأمريكية بلغت الجانب الألماني عنه .. وسمعت مكالمات له يتحدث فيها عن مخططه

كشفت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية اليوم الجمعة أن السلطات الأمنية الألمانية حصلت على معلومة حاسمة بشأن السوري جابر البكر، المشتبه بتحضيره لهجوم إرهابي في ألمانيا، من جهاز مخابراتي أمريكي.

وبحسب معلومات الصحيفة التي استقتها من دوائر التحقيق بألمانيا، استمع الجهاز المخابراتي الأمريكي لعدة مكالمات هاتفية بين “البكر” وعنصر من تنظيم “داعش” بسوريا مكلف بالتواصل معه، وأن “البكر” البالغ من العمر ٢٢ عاماً تحدث عن مخططات هجومه فيها، وعن تصنيعه للعبوة الناسفة.

وذكرت “فيلت أم زونتاغ” أن “البكر” قال في هذه المحادثات إنه سيستهدف “مطاراً كبيراً في برلين” لأنه ذلك الهدف “أفضل من القطارات”.

من جانبها ذكرت إذاعة “برلين براندنبورغ” وصحيفة “ برلينر مورغنبوست” معتمدة على معلومات حصلت عليها من السلطات الأمنية، أن “البكر” كان موجوداً في العاصمة برلين في النصف الثاني من شهر أيلول، والتقى هناك شخصاً مكلفاً بالتواصل معه، لكنه لم يكن حينها مراقباً من قبل الأجهزة الأمنية، لكنه تم الكشف عن الذين تواصلوا معه في خضم التحقيقات.

.

المصدر: التلغراف – Dertelegraph