أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » غارات روسية تقتل خمسة وخمسين مدنياً في حلب وريفها / الاثنين 17-10-2016
غارات روسية تقتل خمسة وخمسين مدنياً في حلب وريفها /  الاثنين 17-10-2016

غارات روسية تقتل خمسة وخمسين مدنياً في حلب وريفها / الاثنين 17-10-2016

استشهد وجرح عشرات المدنيين اليوم الاثنين، جراء قصف جوي شنته مقاتلات روسية على الاحياء المحاصرة في مدينة حلب بالإضافة لمدن في ريفها الغربي.

وطال القصف أحياء “الشعار، والقاطرجي، والميسر، وكرم الجبل، وبستان القصر، والكلاسة، والصالحين، وباب النصر، والفردوس” المحاصرة بمدينة حلب، وأسفر عن سقوط عشرات المصابين والعالقين تحت الانقاض، في حين استشهد 14 مدنياً بينهم 8 اطفال، جراء قصف المقاتلات الروسية لحي “المرجة” بالقنابل الارتجاجية.

إلى ذلك شنت المقاتلات الروسية، سلسلة غارات جوية طالت بلدات “المنصورة، وكفرحلب، وكفرناها، وأورم الكبري” بريف حلب الغربي، ما أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين بجروح، في حين ارتكبت المقاتلات الروسية مجزرة مروعة راح ضحيتها 40 شهيداً مدنياً جلهم من الأطفال والنساء فضلاً عن 70 جريح جراء استهداف بلدة “عويجل” بريف حلب الغربي، بأربع غارات بالقنابل الارتجاجية، وتدمير منطقة مأهولة بأكملها فوق رؤوس قاطنيها.

وكانت روسيا قد أعلنت اليوم الاثنين، أنها اتفقت مع النظام السوري على إيقاف الغارات الجوية عن الاحياء المحاصرة في مدينة حلب يوم الخميس المقبل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان صادر عنها: “اتفقنا مع النظام السوري على إيقاف القصف في يون 20 من شهر تشرين الأول، وسنفتح ممرين لخروج المسلحين من حلب وسيتم وقف القصف لمدة 8 ساعات اعتباراً من الساعة 8 صباحاً، وذلك كبادرة حسن نية من اجل إعادة تفعيل وقف إطلاق النار”.

وتشهد الاحياء المحاصرة بمدينة حلب، قصفاً عنيفاً منذ شهر تقريباً من قبل الطيران الروسي والحربي التابع للنظام بمختلف أنواع الاسلحة المحرمة دولياً، الامر الذي أدة لسقوط عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والاطفال.

فيديو+18 مشاهد قاسية من مجرزة بلدة عويجل الذي راح ضحيتها ثلاثون شهيداً وأكثر من سبعين جريح: