أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » الصدريون يتظاهرون ضد سفارة تركيا في بغداد ويهددون باقتحامها
الصدريون يتظاهرون ضد سفارة تركيا في بغداد ويهددون باقتحامها

الصدريون يتظاهرون ضد سفارة تركيا في بغداد ويهددون باقتحامها

تظاهر أتباع التيار الصدري، الثلاثاء، أمام السفارة التركية في بغداد تلبية لدعوة مقتدى الصدر الذي قال إنها “ستكون عبرة لمن يظن نفسه قادرا على احتلال العراق”، في إشارة إلى رفض تركيا سحب قواتها من معسكر بعشيقة على مشارف مدينة الموصل.

وطالب الصدريون، تركيا بسحب قواتها من العراق، وفيما اتهموا حكومة أنقرة بـ”رعاية الإرهاب”، فقد هددوا بالقول إن “دخول تركيا أسهل من دخول مجلس النواب”، في إشارة إلى اقتحامهم مقر البرلمان العراقي في نيسان/ إبريل الماضي.

ورفع أتباع الصدر لافتات كتب عليها، “الحكومة التركية راعية الإرهاب ودخول تركيا أسهل من دخول البرلمان العراقي”، بينما أغلقت القوات الأمنية الطرق المؤدية إلى السفارة وفرضت إجراءات مشددة تحسبا لوقوع خروق أمنية، حسبما ذكرت مواقع عراقية.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو، تظهر أتباع الصدر يرددون أثناء تظاهرتهم شعارات تؤيد الصدر وتذم أمريكا قائلين: “إحنا العباس ويانة وخلي أمريكا وية السفاح”.

وكان الصدر دعا أنصاره، الاثنين، إلى “تحويل التظاهرة التي من المقرر انطلاقها قرب محكمة الساعة إلى أمام السفارة التركية لتكون عبرة لمن يظن نفسه قادرا على احتلال العراق، وأن على تركيا عدم زج نفسها وألا تجعل من العراق ساحة لتصفية الحسابات”.

المصدر: عربي 21