أطلقت محافظة دمشق حملة لإزالة كافة الإشغالات المخالفة في العاصمة , ولا سيما البسطات المنتشرة على الأرصفة , خلال فترة لن تتجاوز الخميس المقبل

عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والمالية في محافظة دمشق فيصل سرور أكد أن عدد الإشغالات التي تمت إزالتها يوم الاثنين الماضي تجاوز ال 1000 إشغال , من شوادر وبسطات وخيم وأعمدة وبسطات طيارة , وتم حجز سيارات مخالفة مستخدمة كورشات .

مشيراً إلى أن الحملة مستمرة حتى نهاية الأسبوع وفي أي وقت , ولن يتم التساهل مع هذا الموضوع الذي يعتبر خطاً أحمر ويتم فيه التعدي على الأملاك العامة , مبيناً أن هناك باب للترخيص بشكل قانوني لبعض المخالفات .

وكشف سرور أن الجولات المفاجئة شملت 6 محاور بدمشق , هي محور القنوات وشارع خالد بن الوليد وشارع النصر باتجاه باب سريجة وفي باب مصلى ومحيط  قيادة الشرطة , ومحور آخر شمل المزة شيخ سعد .

وتم خلال الحملة هدم 14 كشكاً مخالفاً عدا البسطات , إضافة إلى محور الصالحية وشارع الحمراء والجسر الأبيض وتم من خلالها إزالة الخيم والشوادر المخالفة بالكامل , ومحور ساروجة شارع الثورة القزازين وشارع بغداد  وتم فيها إزالة بسطات الخضر والفواكه و203 عواميد حديد لحجز السيارات .

وأوضح عضو المكتب التنفيذي أن الجولات شملت أيضاً منطقة الشاغور وابن عساكر وبستان القوتلي جانب كرجات السيدة زينب إضافة إلى محور مهم وهو منطقة ركن الدين وأسد الدين وأفران ابن العميد وتم خلالها إزالة البسطات المخالفة .

 

المصدر : الاقتصادي