أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » ألمانيا : ابتداء من العام الجديد .. إنترنت مجاني للجميع داخل القطارات السريعة
ألمانيا : ابتداء من العام الجديد .. إنترنت مجاني للجميع داخل القطارات السريعة

ألمانيا : ابتداء من العام الجديد .. إنترنت مجاني للجميع داخل القطارات السريعة

قال روديغر غروبه الرئيس التنفيذي لشركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” إن خدمة الإنترنت اللاسلكي سوف تتوفر مع بداية العام الجديد لجميع الركاب في قطارات المدن السريعة ICE التي تعد أسرع أنواع القطارات لقطع المسافات الطويلة في ألمانيا.

وقال غروبه في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، والتي تناولتها صحيفة “فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ” إن خدمة الإنترنت اللاسلكي حالياً متوفرة فقط في عربات الدرجة الأولى، ولكن ستكون مع بداية ٢٠١٧ متوفرة لجميع الركاب في قطارات المدن السريعة.

وأضاف غروبه، بحسب ما ترجم عكس السير، أن حجم السرعة سيكون جيداً وكافياً ويمكن لجميع الركاب التصفح من دون أية مشاكل ولكن حجم السرعة سيكون محدودا لأولئك الذين يريدون متابعة الأفلام على خدمة الإنترنت اللاسلكي حيث يتعين عليهم دفع المال في حال أرادوا سرعة عالية.

وقال غروبه إن المسافرين يمكنهم ابتداء من شهر شباط المقبل مشاهدة الأفلام بشكل مجاني على موقع ماكسدوم الذي يعد بمثابة مكتبة إلكترونية لمقاطع الفيديو.

وأضاف أن مشاهدة الأفلام على الموقع المذكور لن تشكل ضغطاً على خدمة الإنترنت اللاسلكي لأنها ستكون محملة على خادم الشبكة الموجود في كل قطار.

وأشار إلى أن ” خدمة الإنترنت اللاسلكي في القطار مهمة للركاب وأهميتها في الوقت الحالي مثل أهمية وجود دورة مياه في أي قطار”.