أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون الإرهاب » صحيفة أمريكية: أوباما أمر باستهداف قادة “فتح الشام”
global-hawk21_0_1

صحيفة أمريكية: أوباما أمر باستهداف قادة “فتح الشام”

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أعطى أوامره للبنتاغون باستهداف قادة تنظيم جبهة فتح الشام، في سوريا قبل انتهاء ولايته الرئاسية.

وقالت الصحيفة نقلًا عن مصادر عسكرية: إن القرار يتضمن نشر المزيد من طائرات من دون طيار، وتوفير المعلومات الاستخباراتية اللازمة لذلك، وأضافت أن تلك الطائرات بدأت تنفيذ عملياتها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقتلت أربعة قياديين.

ونقلت “واشنطن بوست” عن مسؤولين أمريكيين اعتبارهم أن القرار يمثل رسالة إلى “المعارضة المعتدلة” للابتعاد عن جبهة فتح الشام، فيما رأى مسؤولون آخرون أنه سيسهم في إضعافهم.

من جهته، نفى سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، علمهم بهذا القرار قائلًا: “إنه من الصعب التعليق على تقارير الصحيفة التي أوردت مؤخرًا أنباء غير موثوقة”، وأكد ريابكوف أن القرار إذا كان صحيحًا فيمكن الترحيب به.

وكانت طائرة من دون طيار قد استهدفت اليوم مخيم الجميلية بريف جسر الشغور بإدلب، ما أدى لسقوط ضحية و3 جرحى، واستهدفت طائرة أخرى الشهر الفائت قياديًّا في جبهة فتح الشام قرب كفرتخاريم بريف إدلب، كما استهدفت سيارة في مدينة إدلب مركز المحافظة، وأعلن البنتاغون الشهر الفائت أيضًا عن قتله عدة قياديين من تنظيم القاعدة في سوريا في أوقات سابقة من العام الجاري على رأسهم الشرعي البارز أحمد سلامة مبروك.

المصدر: وكالات