أخبار عاجلة
الرئيسية » معلومات عامة » تجنب تأجير السيارات من المطار.. إليك 4 حيل لاستئجار السيارات بسعرٍ رخيص
تجنب تأجير السيارات من المطار.. إليك 4 حيل لاستئجار السيارات بسعرٍ رخيص

تجنب تأجير السيارات من المطار.. إليك 4 حيل لاستئجار السيارات بسعرٍ رخيص

يعرف أغلب المسافرين كيف يمكنهم البحث عن عروضٍ جيدة للرحلات الجوية، في حين يبدو العثور على صفقة رابحة لاستئجار سيارة كما لو كان أمراً مجهولاً ومُحيراً. ربما لا نلجأ إلى استئجار خدمة التوصيل في أغلب الأحيان، لكن ذلك ليس مبرراً لأن نرتبك أو نقلق حيال أموالنا.

وسواء كان غرضك قضاء عطلة نهاية أسبوع سريعة في مدينتك أو الذهاب في رحلة العمر والسفر عبر أنحاء البلاد، عليك باستخدام النصائح التالية للحصول على أرخص صفقة استئجار ممكنة، بحسب النسخة الأميركية من “هافينغتون بوست”.

1- تجنب استئجار السيارات من المطار

بشكل عام تفرض شركات تأجير السيارات رسوماً إضافية في المطارات، حيثُ يرتفع الطلب. في حين تقوم مكاتبهم الأبعد عن المطار بعرض أسعار أرخص.

وحتى المكاتب التي تجدها على مواقع المطارات مُدرجة بوصفها “لا تتبع المطار” ربما تكتشف أنها تفرض نفس الرسوم الإضافية، لذا عليك أن تتصل بالمكتب المختص صاحب الإعلان لتستفسر عن كافة الأمور. وإذا وجدت المكان مناسباً، قم بالخطوة التالية واستخدم إحدى المواصلات العامة للوصول للمكتب المذكور.

في النهاية، تذكّر أن المدن الكبيرة ربما تكون استثناءً لهذه القاعدة. دائماً ما يستحق الأمر عقد مقارنات بين عدة مكاتب للاختيار.

2- ابحث عن الخصومات

إذا كنت تعمل لدى إحدى الشركات، فثمة فرصة للاستفادة من الخصومات الهائلة التي يوفرها لك عملك فيما يخص استئجار السيارات من الشركات الكبيرة.

فهناك علامات تجارية كبيرة تعرض خصومات للطلاب، في حين تتعدد المزايا التي يمكن أن يحصل عليها موظفو الحكومة بالإضافة إلى أعضاء بعض الشركات. لهذه الأسباب عليك قبل الحجز والاستئجار، أن تبحث هذه الخيارات مع الشركة التي تتعامل معها أو ربما عليك أن تتحدث مع إدارة الموارد البشرية بشركتك للتعرف على الخصومات التي يمكنك الحصول عليها.

3- قُم بحجز أكثر من سيارة، ثم ألغ الحجز عندما تهبط الأسعار

بخلاف تذاكر الطيران، يمكنك بشكل عام إلغاء حجز سيارة مستأجرة في أي وقت قبل أن تستلم السيارة وتقودها بالفعل، ولن يكلفك ذلك أي رسوم.

وهذا يعني أنه يمكن أن تقوم بحجوزات كثيرة -مع أكبر عدد شركات ترغب به- ثم تقوم بإلغاء الحجز وتعيد الكرة من جديد عندما تهبط الأسعار. صحيح أن ذلك يتطلب التحقق المستمر من التواريخ التي ترغب بها، لكنه ربما يكون مربحاً بالنهاية.

4- تخطَّ التأمين، إن كنت تستطيع

إذا قمت ببحث سريع أو اتصلت بشركة التأمين الخاصة بك، ستكتشف أن التأمين يسري عليك أيضاً عندما تقود سيارة مستأجرة. وهذا يتيح لك تخطي التأمين عند الحجز، وهو ما يؤدي إلى توفير بعض المال.

– هذا المقال مترجم عن النسخة الأميركية لـ”هافينغتون بوست”،

المصدر: هافينغتون بوست عربي –