أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مقتل القيادي بـ”فتح الشام” أبو الأفغان إثر استهداف طائرة من دون طيار سيارة كان يستقلها شمالي إدلب.
مقتل القيادي بـ"فتح الشام" أبو الأفغان إثر استهداف طائرة من دون طيار سيارة كان يستقلها  شمالي إدلب.

مقتل القيادي بـ”فتح الشام” أبو الأفغان إثر استهداف طائرة من دون طيار سيارة كان يستقلها شمالي إدلب.

قالت مصادر للجزيرة إن القيادي في جبهة فتح الشام أبو الأفغان المصري قتل في غارة مع زوجته وطفلته قرب سرمدا على الحدود السورية التركية بريف إدلب شمال شرقي البلاد.

وجاء مقتل أبو الأفغان المصري إثر استهداف طائرة من دون طيار سيارة كان يستقلها مع أسرته قرب بلدة سرمدا شمالي إدلب. وكان التحالف الدولي قد استهدف مرات عدة قادة في جبهة فتح الشام بالشمال السوري.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي أعلنت جبهة فتح الشام مقتل القيادي في صفوفها أبو فرج المصري في غارة شنتها طائرة للتحالف الدولي على أطراف جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن استهدافها قياديا في تنظيم القاعدة، دون ذكر اسم “فتح الشام”.

وفي مايو/أيار الماضي قتل القيادي في جبهة النصرة أبو هاجر الأردني بغارة على ريف إدلب، ضمن سلسلة غارات جوية قرب مطار أبو الظهور العسكري.

وفي أبريل/نيسان الماضي قتل المتحدث السابق باسم جبهة النصرة في سوريا أبو فراس السوري مع نجله ومقاتلين آخرين من الجبهة بغارة أميركية على معسكر للجبهة في محافظة إدلب.

وكانت الخارجية الأميركية قد قالت الأسبوع الماضي إنها لن ترفع اسم جبهة فتح الشام من قائمة “المنظمات الإرهابية” بحجة أن مبادئها مشابهة لتلك التي لدى تنظيم القاعدة، فهما وجهان لعملة واحدة، في حين فرضت عقوبات على أربعة قياديين في الجبهة بموجب لوائح للمشتبه فيهم بالانخراط بنشاط “إرهابي”.

المصدر: الجزيرة نت