أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قصف متبادل في حلب وفي دوما يستهدف المدارس ويؤدي لمقتل واصابة عشرات الاطفال الأبرياء من الطرفين
قصف متبادل في  حلب وفي دوما  يستهدف  المدارس  ويؤدي  لمقتل  واصابة  عشرات الاطفال الأبرياء  من الطرفين

قصف متبادل في حلب وفي دوما يستهدف المدارس ويؤدي لمقتل واصابة عشرات الاطفال الأبرياء من الطرفين

مقتل سبعة مدنيين وإصابة 16 بقصف للنظام السوري طال مدرستين في إدلب

إدلب- الأناضول- قُتل سبعة مدنيين وجرح 22 آخرين، الأحد، في قصف نفذته مدفعية ومقاتلات للنظام السوري على مناطق وبلدات في محافظة إدلب، شمالي سوريا، وطال أماكن سكنية ومدارس.

وقال مسؤولون في الدفاع المدني بإدلب، لمراسل الأناضول، إنّ مقاتلات النظام شنت، الأحد، غارات على مركز مدينة إدلب، ومنطقة معرة النعمان، وبلدة معرة مصرين الخاضعتين لسيطرة المعارضة.

وأفادت المصادر بأنّ مقاتلات النظام استهدفت ورشة، وسط إدلب؛ الأمر الذي أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجرح أربعة آخرين، فيما تعرضت مدرسة “أبي العلاء المعري” في منطقة معرة النعمان ومدرسة “الحاسوب” في بلدة معرة مصرين؛ لقصف أودى بحياة ثلاثة أشخاص وجرح 12 طالباً.

ونُقل الطلاب الجرحى إلى المستشفيات الميدانية بالمنطقتين، فيما تسبب القصف في إلحاق أضرار كبيرة بالمدرستين.

المرصد السوري: مقتل 7 أطفال في مدرسة قصفها مقاتلو المعارضة بحلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن سبعة أطفال على الأقل قتلوا صباح اليوم الأحد في قصف نفذه مقاتلو المعارضة لمدرسة في الجزء الخاضع لسيطرة الحكومة بمدينة حلب.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا في قصف الأجزاء التي تسيطر عليها الحكومة في حلب بما في ذلك أطفال بمدرسة سارية حسون بمنطقة الفرقان.