أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » (بوتين) يرسل نوّاب وزرائه إلى (بشار الأسد)
(بوتين) يرسل نوّاب وزرائه إلى (بشار الأسد)

(بوتين) يرسل نوّاب وزرائه إلى (بشار الأسد)

استقبل بشار الأسد، رئيس النظام في سوريا، في العاصمة دمشق وفداً روسياً أرسله الرئيس الروسي بوتين، يترأسه نائب رئيس الوزراء الروسي “ديمتري راغوزين”، وبعضوية نواب بعض الوزراء الرّوس.

وأكد “بشار الأسد” خلال اللقاء على “موقع موسكو الطبيعي كقوة عظمى أساسها المبادئ والقيم والتمسك بالقانون الدولي واحترام سيادة الدول وحقها في تقرير مصيرها”.

ورحّب بالدعم الروسي الذي يتلقاه نظامه في مختلف المجالات، مدّعياً أنه ساهم بشكل ملموس في التخفيف من معاناة الشعب السوري بسبب ما أسماها “الحرب الإرهابية” التي يتعرض لها والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليه منذ سنوات.

وعبر رئيس الوزراء في حكومة النظام عما خميس، عن تقديره وشكره لروسيا الاتحادية شعباً وقيادة لدعمهم ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري مؤكداً أن “الحكومة السورية تعمل باتجاهين أساسيين يتمثلان بدعم قواتنا المسلحة في دحر الإرهاب وبالتصدي لتداعيات الواقع الاقتصادي الذي أفرزته هذه الحرب على سورية”.

من جانبه أكد راغوزين أن الهدف الرئيسي للدعم العسكري والاقتصادي والسياسي الذي تقدمه روسيا للحكومة والشعب السوري هو تعزيز مقومات الصمود في مواجهة الإرهاب الذي يرتكب جرائم مروعة بحق السوريين والذي تجاوز خطره سورية ليمتد إلى بقاع كثيرة من العالم.

المصدر: معتصم الطويل: كلنا شركاء