أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الامم المتحدة تعلن بدء إسقاط المساعدات الجوية على المدن السورية المحاصرة باستثناء حلب
الامم المتحدة تعلن بدء إسقاط المساعدات الجوية على المدن السورية المحاصرة باستثناء حلب

الامم المتحدة تعلن بدء إسقاط المساعدات الجوية على المدن السورية المحاصرة باستثناء حلب

اعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بدء عملية إسقاط مساعدات جوية على المدن المحاصرة في سوريا اعتباراً من اليوم، إلا أنها استثنت مدينة حلب من العملية.

وقال وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسق اﻹغاثة في حالات الطوارئ “ستيفن أوبراين”، إن عمليات إيصال المساعدات جوًّا إلى المحتاجين في سوريا ستبدأ اليوم، إلا أنها لن تشمل حلب.

وفي تصريحاته خلال الجلسة المفتوحة لمناقشة الأوضاع الإنسانية في سوريا أمس الاثنين، ذكر “أوبراين” ان الوضع في سوريا يزداد سوءا، والمطلوب من جميع الأطراف التحرك العاجل لإنهاء “العنف”، إلا أنه لم يكشف عن المدن التي ستصلها المساعدات ومن هم الاشخاص الذين سيتلقونها.

وأضاف “لقد بلغ عدد المحاصرين في مناطق داخل سوريا، نحو مليون شخص، وجميعهم يعانون من عقاب جماعي، ووضعهم يزاد خطورة، وتحاول اﻷمم المتحدة الوصول إلى 6 ملايين سوري بحاجة إلى مساعدات شهرية عاجلة”، مشيراً إلى أن يتوجب على جميع الاطراف تسهيل عمليات الإغاثة لاستئناف عمليات المساعدات اللاحقة.

وذكر ان الأمم المتحدة غير قادرة على الوصول إلى نحو 300 ألف مدني شرق حلب، وهي تنتظر وصول الموافقة من النظام السوري وروسيا لإدخال المساعدات إلى الأحياء المحاصرة منذ 170 يوماً تقريباً.