أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قوات (الاتحاد الديمقراطي) تزيل تمثال (باسل الأسد) في الحسكة
قوات (الاتحاد الديمقراطي) تزيل تمثال (باسل الأسد) في الحسكة

قوات (الاتحاد الديمقراطي) تزيل تمثال (باسل الأسد) في الحسكة

أزالت قوات الأمن (الأسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) تمثال باسل الأسد، شقيق بشار الأسد، من على دوار (الباسل) في مدينة الحسكة أمس الأربعاء، لأسباب ما زالت مجهولة.

ونشر ناشطو شبكة (فرات بوست) وناشطون أكراد صوراً لمكان التمثال وقد أزيل التمثال الذي كان يمتطي حصاناً، وأقيم في الحسكة منذ أكثر من 20 عاماً، على دوار (غويران) الذي بات يعرف لاحقاً باسم دوار (الباسل).

وكان تمثال (باسل الأسد) تضرّر بشكل كبير جراء الاشتباكات التي اندلعت قبل أشهر بين القوات الكردية وقوات النظام في مدينة الحسكة، والتي هدأت بتقديم قوات النظام تنازلاتٍ لصالح الإدارة الذاتية المعلنة من قبل الـ (ب ي د).

وتشهد المدينة الخاضعة لسيطرةٍ مشتركةٍ لقوات النظام والميليشيات التابعة للحزب الكردي نزاعاً سياسياً بين الطرفين بخصوص إدارة المدينة وهيئاتها المدنية، وكان آخر ما نجم عنها إغلاق الكليات الجامعية التابعة للنظام في الحسكة إثر تدخلات قوات الحزب في شؤونها.

شبكة “فرات بوست” أضافت أيضاً أن مدينة القامشلي شهدت أمس اشتباكات بالأسلحة الفردية بين قوات أمن الدولة التابعة للنظام ووحدات الحماية الكردية، على خلفية اعتداء الأخيرة على إحدى السيارات التابعة لأمن الدولة، وأكد المصدر سقوط قتيل من عناصر أمن الدولة.

المصدر: كلنا شركاء