أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مصرع المقدم (وائل تفوح) وعشراتٌ من عناصر قوات النظام بحلب
المقدم "تفوح" هو قائد الحملة العسكرية على حي مساكن هنانو

مصرع المقدم (وائل تفوح) وعشراتٌ من عناصر قوات النظام بحلب

لقي المقدم “وائل تفوح” مصرعه اليوم الخميس (25 تشرين الثاني/نوفمبر)، خلال قيادته لحملة قوات النظام العسكرية على حي مساكن هنانو في مدينة حلب المحاصرة، بحسب ناشطين.

ونعى الإعلامي الموالي للنظام “إياد الحسن” المقدم “وائل تفوح”، وقال في تدوينة له على حسابه في “فيسبوك”: “صانع النصر اليوم في مساكن هنانو/حلب المقدم الشهيد وائل تفوح، بطل من أساطير مطار كويرس، نال شرف الشهادة اليوم في هنانو”.

وأشارت صفحات موالية للنظام إلى أن المقدم “تفوح” هو أحد القياديين في قوات (النمر) التابعة للعقيد “سهيل الحسن” الملقب بـ (النمر).

وأكد ناشطون أن المقدم “تفوح” هو قائد الحملة العسكرية على حي مساكن هنانو، وقد قتل مع ٢٣ عنصراً من قوات النظام وميليشياته على أيدي الثوار، خلال محاولتهم اقتحام الحي.

وكانت كتائب الثوار استعادت اليوم الجمعة مواقع كانت تقدمت إليها قوات النظام في حي مساكن هنانو، وقال مراسل “كلنا شركاء” في المدينة إن كتائب الثوار بدأت اليوم هجوماً معاكساً على المواقع التي تقدمت إليها قوات النظام في الحي، وتمكنت من استعادة المواقع التي أعلن النظام سيطرته عليها أمس الخميس.

ومن جهته، أكد الرائد “ياسر عبد الرحيم” قائد غرفة عمليات (فتح حلب)، في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، استعادة الثوار النقاط التي خسروها على جبهة مساكن هنانو، مشيراً إلى مقتل العشرات من عناصر القوات المهاجمة.

وأفادت جبهة أنصار الدين، في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بمقتل العشرات من عناصر قوات النظام، وصد محاولة للتقدم على جبهة عزيزة جنوب مدينة حلب، والتي بدأتها قوات النظام فجر اليوم.

سعيد جودت: كلنا شركاء