أخبار عاجلة
الرئيسية » ثقافة وفن » سعاد حسني… حوّلها صلاح جاهين إلى مطربة أفلام

سعاد حسني… حوّلها صلاح جاهين إلى مطربة أفلام

تمر هذه الأيام ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسني الـ 74، وعلى الرغم من شهرة السندريلا بكونها نجمة سينمائية من الطراز الأول، إلا أن صوتها أيضاً كان جميلاً دفعها لأداء العديد من الأغاني في أفلامها، وصنع تألق سعاد في هذه معظم هذه الأغاني الشاعر الكبير صلاح جاهين.

بانوا بانوا

غنت سعاد حسني هذه الأغنية بأداء رائع حيث كانت مناسبة للسياق الدرامي لأحداث فيلم “شفيقة ومتولي”، والأغنية من كلمات صلاح جاهين وألحان كمال الطويل.

شيكا بيكا

على الرغم من تسبب الاستعراض في هذه الأغنية لتمزق في ظهر سعاد حسني، إلا أن الأغنية حققت نجاحاً، ولا يزال رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولونها، والأغنية من فيلم “المتوحشة”، كتبها صلاح جاهين ولحنها كمال الطويل.

بمبي

غنت سعاد هذه الأغنية في فيلم “أميرة حبي أنا” عام 1974 وكتب كلمات الأغنية صلاح جاهين ولحنها كمال الطويل، وقد أثار مقطع “بوسة ونغمض ويالا” في الأغنية انتقادات عديدة، ما دفع العديد من القنوات التلفزيونية والإذاعية لحذفها أثناء بثها أو عرضها.

الدنيا ربيع

من ضمن أهم أغاني الفنانة سعاد حسني هي “الدنيا ربيع”، التي غنتها في فيلم “أميرة حبي أنا”، وكتب كلمات الأغنية صلاح جاهين ولحنها كمال الطويل، وتعرض الأغنية بشكل مكثف على القنوات الفضائية في مواسم شم النسيم.

يا واد يا تقيل

تعد أغنية “يا واد يا تقيل” من أشهر أغاني السندريلا، وغنتها ضمن أحداث فيلم “خلي بالك من زوزو”، الذي تم طرحه عام 1972 وكتب كلمات الأغنية صلاح جاهين ولحنها كمال الطويل.

المصدر: العربي الجديد – القاهرة ــ مروة عبد الفضيل