أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » روسيا تُقر بفشل قوات الأسد والميليشيات الشيعية التقدم في درعا

روسيا تُقر بفشل قوات الأسد والميليشيات الشيعية التقدم في درعا

أعلنت روسيا، يوم أمس السبت، عن فشلها وفشل قوات الأسد بتحقيق أي تقدم جديد على حساب الثوار في محافظة درعا، بالتزامن مع إعلان نظام الأسد عن هدنة لمدة 48 ساعة في المنطقة.

ونشرت صفحة ”القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية Информканал авиабазы Хмеймим” اعترافاً واضحاً لها على لسان المتحدث العسكري للقوات الروسية في حميميم “أليكسندر إيفانوف” بفشل قوات النظام بالتقدم في معركة درعا وقد جاء في المنشور ما يلي: “النتائج المحققة في هجوم القوات البرية الحكومية في مدينة درعا ليس كافياً حتى الآن، تقدم القوات الجوية الفضائية الروسية الدعم اللازم لتحركات الوحدات البرية مع انضمام الفرقة الرابعة كقوة مؤازرة وقيادة أساسية للمعركة والتي أسهمت بتغيير المقاييس بنحوٍ جيد حتى الآن”.

وقد جاء هذا المنشور على القناة المركزية للقوات الروسية بعد إعلانها وإعلان الإعلام التابع لنظام الأسد، صباح يوم أمس السبت، عن هدنة لمدة 48 ساعة في محافظة درعا قابلة للتمديد شريطة عدم استقدام أرتال عسكرية جديدة إلى المنطقة.

تأتي هذه الهدنة والإعلان الروسي بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بقوات الأسد والميليشيات الشيعية في محافظة درعا خلال الأيام الـ10 الماضية منذ بداية معركتها على درعا للسيطرة على مواقع استراتيجية للثوار بدعم روسي وإيراني في خرق واضح لاتفاق أستانة 4.

يذكر أن روسيا قد أعلنت، الخميس الماضي عبر قناتها المركزية في قاعدة حميميم العسكرية عن مشاركة طائرات ”مي 24 بي” التي تعرف بالدبابة الطائرة و“مي 25 ” في معارك درعا.