أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » تقرير يكشف عدد متابعي ترامب المزورين في “تويتر”

تقرير يكشف عدد متابعي ترامب المزورين في “تويتر”

حتى حساب رئيس دولة بحجم رئيس الولايات المتحدة الأميركية، دونالد ترامب، لا يخلو من متابعين وهميين، إذ لم يحظ ترامب، الذي عرف نمواً قياسياً في عدد المغردين في “تويتر” خلال الشهور الماضية، بعدد كبير من المتابعين الحقيقيين فقط، بل كذلك بحسابات وهمية بالملايين يديرها آليون.

ونشر موقع “سي إن إن” تقريراً حول عدد المتابعين الحقيقي للرئيس الأميركي دونالد ترامب بالمقارنة مع منافسيه، باراك أوباما في عالم السياسة، وكاتي بيري في عالم الفن.

واستطاعت الفنانة الموسيقية الأميركية، كاتي بيري، تحقيق أول 100 مليون متابع عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، وهو أول رقم تم كسره من قبل حساب على الموقع، عكس “فيسبوك”، الذي حطم هذا الرقم منذ وقت بعيد من حيث عدد المعجبين.

هذا ولا يزال الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، يحتل المرتبة الأولى على الصعيد العالمي من حيث عدد المتابعين في “تويتر”، إذ يملك جيشاً من المتابعين لا يقل تعداده عن 91 مليوناً في “تويتر” فقط ودون احتساب المنصات الأخرى.

أما في ما يخص الرئيس الأميركي الحالي، دونالد ترامب، وباحتساب مختلف حساباته عبر مواقع التواصل، فيظهر أنه لم يكن فعلاً على حق حينما أعلن عبر حسابه أن عدد متابعيه يناهز 100 مليون متابع، إذ إنه يشمل عدداً كبيراً من الحسابات المزورة.

ويتابع ترامب على “تويتر” 32.4 مليون مغرّد، وبإضافة حسابه الرئاسي الذي يضم 18.8 مليون متابع، وصفحته في “فيسبوك” التي تضم 22.4 مليون لايك و1.7 مليون معجب، وقناته في “يوتيوب” التي تصل إلى 103 آلاف و 4.3 ملايين مشترك، وحسابه في “إنستاغرام” الذي يضم 7 ملايين متابع، فهذا يعني أن مجموع متابعيه في مختلف المنصات هو 86.7 مليون متابع.

ولا يخلو حساب ترامب من الحسابات المزورة التي تتابعه، إذ رصدت منصة Twitter Audit لكشف الحسابات المزورة، في حساب ترامب، ما لا يقل عن 11.6 مليون متابع على “تويتر” بين حسابات في سبات عميق وأخرى يديرها روبوت.

(العربي الجديد)

المصدر: العربي الجديد



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع