أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » البرتغال في حداد… 128 قتيلا وجريحا والنيران لم تخمد

البرتغال في حداد… 128 قتيلا وجريحا والنيران لم تخمد

أعلنت البرتغال الحداد الوطني على ضحايا حرائق الغابات غير المسبوقة، والتي وصل عدد ضحاياها إلى 128 قتيلاً وجريحاً، في حين تتواصل عمليات إخماد النيران وفقا لتصريحات وزارة الداخلية البرتغالية اليوم الإثنين.

وذكر وزير الداخلية البرتغالي، كونستانكا أوربانو دي سوزا، اليوم أن حصيلة الضحايا حتى الآن هي 62 قتيلا بينهم ستة رجال إطفاء، و62 جريحا، خمسة منهم في حالة حرجة منهم، هم أربعة رجال إطفاء وطفل. وأوضح أن الأعداد مرشحة للارتفاع مع استمرار عمليات التفتيش.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحريق الهائل الذي اندلع عند الثالثة من عصر السبت الماضي في بلدية بيدروجاو غراندي في منطقة ليريا، تسببت في ارتفاع الحرارة إلى 40 درجة في المنطقة. ولفتت إلى أن سرعة الرياح وانتشار أشجار الصنوبر في الغابات ساهمت سرعة امتداد النيران إلى مساحات واسعة.

وأعلن الحداد الرسمي في البلاد أمس الأحد، في حين أغلقت المدارس اليوم أبوابها في المنطقة، وتأجلت الامتحانات إلى أجل غير مسمى.

وبينت المواقع الإعلامية البرتغالية اليوم أن عددا من الضحايا عثر عليهم في منازلهم في المناطق المعزولة وسط الغابات، في حين أن عددا آخر لقي حتفه داخل السيارات التي حوصرت بالنيران.

المصدر: العربي الجديد