أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » رجيم الياغورت ( اللبن الرائب ) وفوائده الصحية

رجيم الياغورت ( اللبن الرائب ) وفوائده الصحية

يونيو 20, 2017 – sahar – رجيم

الياغورت هو في الأساس واحداً من أحد منتجات الحليب الغنية بالعديد من الفوائد الصحية ، و الغذائية للجسم مثال المعادن ، و خصوصاً الكالسيوم ، و الزنك علاوة على العديد من مضادات الأكسدة .

هذا بالإضافة إلى استعمالاته المتعددة في علاج العديد من المشاكل الصحية مثال مشكلة زيادة الوزن ، و التي أثبتت العديد من الأبحاث الطبية الحديثة الفائدة الكبيرة له في التخلص من مشكلة السمنة إذاً فما هي الفوائد الصحية ، و الغذائية التي يمنحها الياغورت للجسم ، و ما هي كيفية استعماله في إنقاص الوزن .

الفوائد الغذائية ، و الصحية للياغورت :- يوجد للياغورت العديد من الفوائد الصحية ، و الغذائية التي يعمل على تقديمها للجسم ، و من أهمها :-

أولاً :- تعزيز القدرة الخاصة بالجهاز المناعي في الجسم .
ثانياً :- تنظيم المعدل الخاص بضغط الدم ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على البروتينات بنسبة جيدة للغاية .
ثالثاً :- علاج العديد من تلك المشاكل الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي مثال تخليصه من الانتفاخات علاوة على عسر الهضم ، و المشاكل الخاصة بالقولون العصبي إلى جانب فائدته الكبيرة في طرد الديدان المعوية ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على اللاكتوز باشيلسي .
رابعاً :- يفيد تناول الياغورت في تهدئة الأعصاب ، و بالتالي محاربة الأرق ، و القلق .
خامساً :- يساعد الياغورت في تعزيز صحة القلب ، و ذلك بفضل احتوائه على البوتاسيوم ، و الذي يعمل على تعزيز عضلة القلب ، و منع حدوث تجلط الدم ، و تأكسد الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية .
سادساً :- الياغورت مفيد في علاج التهاب الكبد ، و تنقيته من السموم .
سابعاً :- يساعد الياغورت على المحافظة على صحة الشعر ، و تعزيز درجة لمعانه علاوة على تقوية بصيلاته مما يمنع تساقطه ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على العديد من أنواع الفيتامينات الهامة .
ثامناً :- يساهم الياغورت في ترطيب ، و تفتيح البشرة ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على حمض الهيدروكسيل ، و الذي يمنح البشرة نسبة الرطوبة الجيدة مما يقلل من تهيجها ، و يكون ذلك من خلال وضع القليل منه عليها .
و من ثم القيام بتدليكها بحركات دائرية ، و تركه عليها لمدة زمنية مقدارها (10) دقائق على الأقل ثم تأتي عملية غسيل البشرة باستعمال الماء الفاتر.
تاسعاً :- يساعد الياغورت في التخلص من مشكلة حب الشباب علاوة على البثور السوداء ، و ذلك راجعاً إلى كونه مضاداً طبيعياً لكل من البكتيريا ، و الفطريات التي ينتج عنها الإصابة بالحبوب من الأساس ، و يمكن الحصول على النتيجة المطلوبة في ذلك عن طريق وضعه على البشرة لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة ثم تأتي عملية غسيل البشرة باستخدام الماء الفاتر .
عاشراً :- الياغورت مفيد بدرجة كبيرة في التخلص من الوزن الزائد ، و ذلك يرجع إلأى قدرته على منع حدوث تراكم الدهون على الجسم نظراً لاحتوائه على تلك البكتيريا النافعة ، و التي تعمل على سرعة عملية الهضم ، و تعزيز عملية التمثيل الغذائي .

كيفية استعمال الياغورت في إنقاص الوزن :-
كانت قد أثبتت العديد من الدراسات المهتمة بهذا الشأن أن الأشخاص البالغين ، و الذين يعانون من مشكلة السمنة يحصلون على مقدار (500) سعرة حرارية في اليوم الواحد ، و يكون ذلك من خلال تناولهم لثلاثة وجبات يومياً من الياغورت القليل الدسم .
و لذلك فإنهم سوف يفقدون كميات كبيرة من الدهون ، و خاصةً حول الخصر هذا مع المحافظة على الأنسجة العضلية هذا بالإضافة إلى احتواء الياغورت على مجموعة من الأحماض الأمينية ، و التي تعمل على المساهمة ، و بشكلاً جيداً في عملية حرق الدهون مما يجعل من فقدان الوزن بشكل سهل .

النظام الغذائي الخاص برجيم الياغورت :-

بالنسبة لوجبة الإفطار : – و التي تتكون من :-
أولاً :- ما مقداره كوباً واحداً من القهوة أو الشاي مع السكر ، و على حسب رغبة المتناول بالعلاوة إلى ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من نخالة القمح هذا بالإضافة إلى الياغورت الطبيعي ، و الذي يراعى أن يكون خالياً من الدسم .
ثانياً :- في خلال فترة الصباح :- بالإمكان تناول ما مقداره كوباً واحداً من الياغورت الخالي الدسم بطعم الفاكهة .

بالنسبة لوجبة الغداء :- سيكون علينا الاختيار مما يلي :-
أولاً :- ما مقداره طبقاً من الأرز بالإضافة إلى ما مقداره (2) من حبات الطماطم المحشوة بالفطر ، و الجبن القليل الدسم بالعلاوة إلى بعضاً من شرائح سمك السلمون المشوي .
ثانياً :- الخبز بالعلاوة إلى بعضاً من الخضار المقلي .
ثالثاً :- بعضاً من البطاطا المخبوزة بالعلاوة إلى ما مقداره مناسباً من السلطة مع الخس ، و الطماطم بالإضافة إلى مقداراً مناسباً من الذرة ، و البازلاء .
رابعاً :- ما مقداره ربع دجاجة أو قطعة واحدة من اللحم المشوي هذا بالعلاوة إلى ما مقداره طبقاً كبيراً من السلطة مع الإكثار فيه من الخضار الأخضر.

بالنسبة لوجبة العشاء :-

يمكن تناول ما مقداره كوباً واحداً من الياغورت ، و الخالي من الدسم هذا بالعلاوة إلى ما مقداره مناسباً من الفاكهة المقطعة مثال (التفاح ، و الخوخ ، و الكمثري ) .

أهم القواعد الواجب إتباعها عند القيام بإتباع رجيم الياغورت :-
أولاً :- يجب أن لا يتبع هذا النظام الغذائي لفترة زمنية أكثر من أسبوعان .
ثانياً :- هذا النظام الغذائي المستهدف منه هو تناول الياغورت الطبيعي ، و بشكلاً يومياً أو الياغورت بالفاكهة ، و الذي سيكون سهلاً في عملية الهضم.
ثالثاً :- الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء ، و ذلك يكون بمعدل لترين إلى ثلاثة لترات يومياً .

almirsal