أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » دي ميستورا: أكتوبر القادم شهر حاسم في القضية السورية

دي ميستورا: أكتوبر القادم شهر حاسم في القضية السورية

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا “ستيفان دي ميستورا”، اليوم الخميس، أن شهر أكتوبر القادم سيكون شهرًا حاسمًا في القضية السورية.

وقال “دي ميستورا”: إن مباحثات “أستانا” ستُعقد في نهاية أغسطس/ آب، فيما سيتم تأجيل المباحثات الفنية حتى تتمكن المعارضة السورية من التوصُّل إلى رؤية واضحة، مضيفًا أن المعارضة تحتاج إلى وقتٍ للوصول إلى مقاربةٍ شاملةٍ.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقب مشاركته في اجتماع مجموعة العمل المعنية بالوصول الإنساني، نَظَّمته مجموعة الدعم الدولية لسوريا، في مكتب الأمم المتحدة بجنيف.

وأكَّد مبعوث الأمم المتحدة أن شهر أكتوبر/ تشرين الأول سيكون شهرًا حاسمًا في القضية السورية، كما أن بداية الشهر القادم ستُشَكِّل بدايةً لتحولات نوعية في سوريا، وفقًا لـ”العربية نت”.

وأضاف “دي ميستورا” أنه يوجد الآن مباحثات جادة بين الهيئة العليا للمفاوضات ومجموعتي القاهرة وموسكو، مشيرًا إلى أن المباحثات الفنية المُزمعة مع المعارضة السورية الأسبوع المقبل، جرى تأجيلها.

وأوضح “دي ميستورا” أنهم يخططون لعقد الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف الرامية لحل القضية السورية، خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

ويُذكر أن الجولة السابعة من مفاوضات جنيف التي عُقدت في يوليو/تموز الماضي فشلت في تحقيق أي تقدمٍ يُذكر في مسار الحل السياسي للقضية السورية بسبب رفض نظام الأسد أيّ تسويةٍ سياسيةٍ.

المصدر: الدرر الشامية