أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » من تشيلي إلى أميركا…أبطال القارات خارج المونديال لأول مرة منذ سنوات

من تشيلي إلى أميركا…أبطال القارات خارج المونديال لأول مرة منذ سنوات

تأهل 23 منتخباً إلى بطولة كأس العالم 2018 حتى الآن، وتبقى تسعة مقاعد مؤهلة إلى روسيا في الصيف القادم، وشهدت التصفيات حدثا فريدا من نوعه منذ سنوات، وهو غياب أبطال بعض القارات عن الحدث الرياضي العالمي.

وسيغيب المنتخب التشيلي عن بطولة كأس العالم 2018، وذلك بعد حلوله في المركز السادس في تصفيات قارة أميركا الجنوبية بخسارته أمام المنتخب البرازيلي في المباراة الأخيرة (3 – 1)، ليغيب بطل كأس “كوبا أميركا” عن أكبر حدث كروي في العالم.

في المقابل تغيب عن بطولة كأس العالم الولايات المتحدة الأميركية، والتي خسرت المباراة الأخيرة في التصفيات أمام منتخب ترينيداد وتوباغو (2 – 1)، لتحتل المركز الخامس في التصفيات وتقصى من المنافسة حتى على المركز الرابع المؤهل إلى الملحق، وبالتالي يخسر المونديال بطل أميركا الوسطى والشمالية.

ويغيب أيضاً المنتخب الكاميروني بطل قارة أفريقيا عن بطولة كأس العالم، وذلك بسبب حلوله في المركز الثالث من المجموعة الثانية خلف كل من منتخب نيجيريا الأول ومنتخب زامبيا، ليفشل بطل القارة السمراء بالحضور في روسيا 2018 أيضاً.

وبعد عدم تأهل أبطال قارات أفريقيا وأميركا الوسطى والشمالية وأميركا الجنوبية، تخسر بطولة كأس العالم بعض الأسماء المُميزة في كرة القدم مثل أليكسيس سانشيز وكلاوديو برافو وأرتورو فيدال وغاري ميديل وغيرهم من منتخبي أميركا والكاميرون.