أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » قبل إيسلندا…دول بأعداد سكانية صغيرة تأهلت إلى المونديال

قبل إيسلندا…دول بأعداد سكانية صغيرة تأهلت إلى المونديال

تأهل المنتخب الإيسلندي إلى بطولة كأس العالم 2018 لأول مرة في تاريخه، بعد مشاركته الرائعة في بطولة يورو 2016، لتكون إيسلندا أصغر دولة تشارك في تاريخ المونديال نظراً لعدد سكانها، فمن هي الدول الصغيرة التي سبقت إيسلندا على هذا الإنجاز.

وستكون إيسلندا أصغر دولة تشارك في بطولة كأس العالم تاريخياً، إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 331 ألف شخص، وهذه المشاركة الرسمية الثانية لهذا المنتخب في بطولة كرة قدم عالمية بعد المشاركة المشرفة في بطولة يورو 2016 الأخيرة في فرنسا والتي وصلت فيها إلى الدور ربع النهائي.

سلوفينيا 2002

شارك المنتخب السلوفيني في بطولة كأس العالم 2002 التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان، وكان عد سكان سلوفينيا آنذاك حوالي مليوني نسمة، ولم تقدم بطولة رائعة بعد أن خسرت المباريات الثلاث في المجموعة أمام المنتخب الإسباني (3 – 1) وجنوب أفريقيا بهدف نظيف وأخيراً أمام منتخب الباراغواي (3 – 1)، ليعود المنتخب إلى سلوفينيا بدون أي نقطة من أول مشاركة.

الكويت 1982

وصل المنتخب الكويتي إلى بطولة كأس العالم 1982 في إسبانيا، وكان عدد سكانها آنذاك حوالي مليون ونصف مليون نسمة، ووقع المنتخب الكويتي في مجموعة الموت آنذاك، إلى جانب كل من منتخبات فرنسا وإنكلترا وتشيكوسلوفاكيا سابقاً. تعادلت الكويت في المباراة الأولى مع تشيكوسلوفاكيا، ثم خسرت من المنتخب الفرنسي وأخيراً أمام إنكلترا بهدف نظيف.

إيرلندا الشمالية 1958

وصل منتخب إيرلندا الشمالية إلى بطولة كأس العالم 1958 في السويد، وكان عدد السكان آنذاك يُناهز المليون ونصف مليون نسمة، وخاض المنافسات في مواجهة منتخبات ألمانيا وتشيكوسلوفاكيا والأرجنتين. وتأهلت إيرلندا الشمالية إلى الدور ربع النهائي وخسرت أمام المنتخب الفرنسي وودعت المونديال بإنجاز مشرف.

ترينيداد وتوباغو 2006

كان منتخب ترينيداد وتوباغو يحمل الرقم القياسي كأصغر دولة تشارك في المونديال قبل وصول منتخب إيسلندا، إذ شارك المنتخب في بطولة كأس العالم 2006، وكان عدد السكان آنذاك حوالي 1.3 مليون نسمة. ولعب منتخب ترينيداد وتوباغو في مجموعة ضمت المنتخب الإنكليزي والباراغواي والسويد. تعادلت ترينيداد مع السويد بدون أهداف وخسرت من إنكلترا والباراغواي.