أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون خليجية » السعودية تفتح ملاعب الكرة للنساء

السعودية تفتح ملاعب الكرة للنساء

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية، السماح للنساء بالدخول إلى الملاعب الرياضية، وبدأت في تهيئة 3 ملاعب في كل من الرياض وجدة والدمام، لتكون جاهزة لدخول النساء، بدءاً من مطلع العام المقبل وفقاً لضوابط خاصة.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان «وكما هما حريصان على التقيد بالضوابط الإسلامية ومنع المحرمات، هما حريصان أيضاً على عدم منع المباحات».

 

وشهد المؤتمر الصحافي الذي عقده آل الشيخ، أمس، الإعلان عن إنشاء مجمع ترفيهي شامل وملتقى للجماهير يحتوي على «مطاعم ومقاه وشاشات عرض» في 3 ملاعب بالرياض وجدة والدمام، مؤكداً أنها ستعمل على مدار الساعة، وهي متاحة للشباب والفتيات. كما أعلن عن إعادة تنظيم أسعار تذاكر المباريات لكل الدرجات.

 

وأشار آل الشيخ إلى إطلاق اتحاد الإعلام الرياضي واعتماد التنظيم الأساسي له وتعيين وكيل هيئة الرياضة للإعلام رئيساً للاتحاد، على أن يشكل مجلس الإدارة وفقاً للائحة المعتمدة خلال 60 يوماً، وتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز «كليفلاند كلينيك» الذي يعد من أفضل 3 مراكز طبية في العالم لتشغيل مستشفى الأمير فيصل بن فهد.

 

 

المصدر: الشرق الأوسط