أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » فرع مرور دمشق يسأل: أين سنذهب بالسيارات إذا منعت من الوقوف على الأرصفة؟!

فرع مرور دمشق يسأل: أين سنذهب بالسيارات إذا منعت من الوقوف على الأرصفة؟!

فاجأ رئيس فرع مرور دمشق العقيد خالد الخطيب بتوجيه سؤال لأعضاء مجلس محافظة دمشق مفاده أين سنذهب بالسيارات إذا منعت من الوقوف على الأرصفة؟. طالباً من الأعضاء إيجاد حلول قبل طرح أي مشكلة مرورية، مؤكداً أن المرور يركز حالياً على منع وجود الرتل الثاني لتخفيف الضغط وتسهيل حركة المرور. حديث رئيس المرور جاء رداً على طرح أعضاء المجلس لمشكلة أشغال الأرصفة من السيارات الخاصة ومنع المواطنين من السير عليه مع تفاقم المشكلة في كل شوارع المدنية .

وتطرقت بعض المداخلات خلال الجلسة الثالثة للمجلس إلى مشكلة النقل حيث طالب عضو المجلس مهران محمود بإيجاد حل جذري لمشكلة سرافيس منطقة مساكن الحرس، لاسيما في ظل عدم التزام السرافيس بالخط حيث تم توجيه منذ 15 يوماً كتاب بحق 40 سرفيساً إلى عضو المكتب التنفيذي المختص، وحتى الآن لم تتم المعالجة إلا أن رئيس فرع المرور نفى وجود هكذا كتاب ، ليرد عضو المكتب التنفيذي المختص هيثم ميداني أن الكتاب في البريد مما ترك حالة استغراب من الأعضاء حول عدم وصول الكتاب خلال المدة المذكورة! .

ودعا رئيس المجلس المهندس عادل العلبي إلى معالجة الموضوع بالتنسيق مع الجهات المعنية وفرع المرور وعضو المجلس وإيجاد الحلول المرضية للمواطنين.

كما طرح أحد الأعضاء تساؤلاً حول الفوضى في الاستيفاء الضريبي وخاصة أن هناك حالة تفيد باستيفاء 130 ألف كضريبة مالية من محل صغير في إحدى الحارات الضيقة بالمقابل تم استيفاء 150 ألف من محل كبير على الشارع الرئيسي في المدنية .

كما طالب عضو المجلس معتز السواح بوضع أعضاء المجلس بصورة استيفاء بدلات المخالفات من المطاعم حسب القرار 674 والذي مضى عليه سنة وحتى الآن لم نعلم أين وصلت المديرية المعنية بتطبيق هذا القرار .؟

البعث