أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مبادرة فرانسوا هولاند من أجل “إنشاء منطقة حظر جوي في شمال سوريا” حماية للأكراد من تركيا

مبادرة فرانسوا هولاند من أجل “إنشاء منطقة حظر جوي في شمال سوريا” حماية للأكراد من تركيا

حضرت سوريا من خلال مبادرة يستعد الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند لإطلاقها.

نداء فرنسوا هولاند لنصرة الأكراد

المبادرة كشفت عنها صحيفة “لوباريزيان” هذا الصباح وهي تتمثل بــ “نداء” يستعد فرانسوا هولاند لإطلاقه من أجل “إنشاء منطقة حظر جوي في شمال سوريا” تقول “لوباريزيان” التي أشارت إلى أن “قصر الاليزيه قد يتبنّى النداء”. ولكن ما الذي دفع هولاند للتحرّك؟ خالد عيسى ممثل منطقة روج آفا الكردية السورية في فرنسا قال لـ”لوباريزيان” إن “هولاند كان أوّل من أقدم على تسليح الأكراد من أجل مساعدتهم على إخراج تنظيم “الدولة الإسلامية” من منطقة عين العرب كوباني عام 2014 “.

خالد عيسى شرح لهولاند مخاطر إخراج الأكراد من عفرين

خالد عيسى اجتمع بالرئيس الفرنسي السابق البارحة وقد نقلت عنه “لوباريزيان” قوله إن “هولاند لمس باليد أن أردوغان يسعى من خلال إخراج الأكراد من عفرين إلى إحلال الجهاديين مكانهم ما قد يسمح لهم بتدريب الإرهابيين الذين سوف يستهدفون فرنسا” دوما بحسب خالد عيسى.

بوتين لن يكف يد أردوغان عن الأكراد إلا بشروطه

“القوات التركية باتت على أبواب عفرين” كتبت بدورها “لوفيغارو” التي قالت نقلا عن الباحث “فابريس بالانش” أن “على القوات الكردية الانسحاب من المنطقة الحدودية المحاذية لتركيا ومن الرقة ودير الزور والحسكة ومنبج وتقاسم السلطة مع الجيش السوري في عفرين وكوباني لقاء حماية موسكو” وقد خلص “بالانش” دوما في “لوفيغارو” إلى أن “بوتين لن يكف يد أردوغان عن الأكراد طالما أنهم لم يخضعوا لشروطه.”

المصدر: راديو مونتي كارلو – نجوى أبو الحسن