أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » المجرم بشار يهدد جنوب سورية: أما المصالحة أو القوة العسكرية : المعركة طويلة ومستمرة والحاجة لحزب الله اللبناني ستستمر لفترة طويلة

المجرم بشار يهدد جنوب سورية: أما المصالحة أو القوة العسكرية : المعركة طويلة ومستمرة والحاجة لحزب الله اللبناني ستستمر لفترة طويلة

صرح رئيس النظام السوري “بشار الأسد” في مقابلة مع قناة “العالم” الإيرانية، أن لا وجود لقواعد عسكرية إيرانية في سورية لكن لن نتردد بالسماح بها إذا كانت هناك حاجة لها.

وأضاف :”العلاقة السورية الإيرانية علاقة استراتيجية لا تخضع للتسويات وهي مرتبطة بحاضر المنطقة وبمستقبلها، مؤكداً أنه “لا سورية ولا إيران طرحتا هذه العلاقة في البازار السياسي الدولي لكي تكون خاضعة للمساومة”.

وحول وجود ميليشيا حزب الله اللبناني والمدعومة من إيران في سورية قال الأسد، إنّ: “المعركة طويلة ومستمرة والحاجة لهذه القوى العسكرية ستستمر لفترة طويلة”.

أما بالنسبة للوضع في الجنوب السوري والذي كثر الحديث عنه في الآونة الأخيرة، أوضح بشار الأسد قائلاً:”الوضع في جنوب سورية لم يتقرر بعد إذا كان سيحل من خلال المصالحة أو السبل العسكرية”، لافتاً إلى أن:” دمشق تعطي العملية السياسية فرصة وإذا فشلت فالتحرير سيكون بالقوة”.

ولفت إلى أنه” منذ بداية الحرب وعندما بدأت تأخذ الطابع العسكري بشكل واضح على الجبهة الجنوبية تحديداً كان الإسرائيلي يقصف بشكل مستمر باتجاه القوات السورية وبالتالي هو يدعم الإرهابيين دعما مباشراً، والمدفعية الإسرائيلية والطيران الإسرائيلي يشكلان مدفعية الإرهابيين والقوات الجوية للإرهابيين”، وأردف أن” أول ضرب لـ إسرائيل سياسياً وعسكرياً وبكل المجالات هو ضرب إرهابييها داخل سورية”.