أخبار عاجلة
الرئيسية » دين ودنيا » افتتاح مسجد النور بمدينة هامبورغ الالمانية شيد على انقاض كنيسة بالمانيا

افتتاح مسجد النور بمدينة هامبورغ الالمانية شيد على انقاض كنيسة بالمانيا

من المقرر اليوم الاربعاء 26 ايلول/ سبتمبر، افتتاح مسجد النور بمدينة هامبورغ الالمانية، في خطوة تعد الأولى من نوعها، ذلك لان بناء المسجد تاخر منذ العام 2013، مسالة قانونية متعلقة ببناء المسجد على انقاض كنيسة تابعة لاتحاد الكنائس الإنجيلية في ألمانيا، وتصنف كمحمية أثرية، فضلا عن تأخر أعمال البناء والترميم التي كلفت أكثر من المتوقع.

وذكرت قناة (DW) الألمانية انه: سوف يحضر حفل الافتتاح شخصيات سياسية ودينية ، تشمل السفير الكويتي في ألمانيا نجيب البدر، وأيمن مزيك رئيس المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا، ووزير داخلية ولاية هامبورغ أندريه غروته.

وتم جمع تكاليف بناء مسجد النور، والبالغة زهاء خمسة ملايين يورو، من التبرعات، و منحة مالية بقيمة 1.1 مليون يورو قدمتها دولة الكويت.

وحول المشكلة القانونية, فقد كان البناء بالاصل كنسية قديمة بُنيت عام 1961، تم إغلاقها في 2002 بسبب تراجع عدد روادها من المسيحيين، ثم تم بيعها إلى مستثمر، وفي سنة 2012 اشتراها مسلمون وأعلنوا نيتهم تحويلها إلى مسجد، ما أثار جدلا في الشارع الألماني، وتعرض المسجد لهجوم من قبل اليمين، حيث كتبوا عبارات عنصرية على جدرانه، الا ان الهجوم لقي ادانة من السلطات الالمانية.