أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » هكذا تحمّلون صورة ثلاثية الأبعاد على “فيسبوك” : الخدمة متاحة لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

هكذا تحمّلون صورة ثلاثية الأبعاد على “فيسبوك” : الخدمة متاحة لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

يوم الجمعة الماضي، أطلق “فيسبوك” ميزة الصور ثلاثيّة الأبعاد لبعض المستخدمين، على أن تكون الخدمة متاحة لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبلة. هذه التقنيّة تلتقط المسافة بين “الموضوع (الشخص/الشيء) في المقدمة والخلفية لإضافة عمق وحركة للصور.

ولكن كيف تعمل؟ ما عليك سوى التقاط صورة رأسيّة باستخدام الهاتف الذكي ذي العدسة المزدوجة كهواتف آيفون 7 بلاس وآيفون 8 بلاس وأيفون إكس إس وأيفون إكس.

وقال “فيسبوك” إنّ النتائج ستكون أفضل في حال كان الموضوع على بعد ثلاثة أو أربعة أقدام. ويمكن أيضاً استغلال وجود أكثر من طبقة من العمق، كأن يقف الشخص وسط حقلٍ من الزهور. وسيحصل المستخدم على تأثير أكبر إذا كانت هناك ألوان متناقضة في الخلفية. كما دعا المستخدمين لتجنّب الأشياء الشفافة مثل البلاستيك والزجاج.

والحقيقة أنّ الميزة تلتقط المسافة بين مقدمة وخلفية الموضوع في الصورة، مما يمنحه مظهرًا ثلاثي الأبعاد أثناء التقليب في التايملاين. ويستخدم “فيسبوك” الذكاء الاصطناعي AI لإنشاء الصورة.

وتظهر الصور ثلاثيّة الأبعاد لجميع المستخدمين، وليس فقط حاملي الأجهزة التي تحتوي كاميرا مزدوجة.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع