أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » فتاة أوغندية تزوجت نفسها بحفل بهيج ذي كلفة خيالية

فتاة أوغندية تزوجت نفسها بحفل بهيج ذي كلفة خيالية

فوجئ زملاء واصدقاء، الطالبة الاوغندية “لولو جمامة” عاما32 من جامعة اكسفورد، ليس بخبر اقامتها حفل زفافها، ولكن من الشخص الذي قررت الارتباط به، حيث لم يكن صديقا لها او حبيب، وحتى لم يكن زواجا على طريقة “المثليين”، بل المفاجئة انها احتفلت بزواجها من نفسها.

وتوصلت “لولو” هانم الى هذه القرار، بعد ان ضجرت من مطالبات والديها لها بالزواج، وتقول صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، ان “لولو” وافقت أخيراً على الزواج لإسكات ابويها، لكنّها فاجأت الجميع بقرارها، لأنّها تزوجت نفسها.

وسارت العروس بين الحشود إلى صالة الزفاف التقليدية، مرتدية ثوب الزفاف، وألقت كلمة أمام ضيوفها تشرح فيها غياب العريس، وتخلف الوالدان عن الحفل الذي اقيم في اوغندا.

وتقول لولو: “تحدثت الى امي وكانت مشوشة، لكنني أوضحت من خلال ارتداء فستان الزفاف، أنني مستعدة للزواج، أمّا والدي فلا يعرف ماذا يقول”، وهو الذي عقد قراني في سن الـ16، وتظل امي تصلي لأتزوّج، و قررت أن أتزوّج من شخص واحد، أنا متأكدة من أنه سيعتني بي”.

وكلف زفاف “لولو” اقل من 3 دولار اجرة ذهابها الى الحفل، وتكفل الاصدقاء بباقي المصاريف، استأجرت لها صديقتها ثوب الزفاف، وخبز شقيقها كعكة زفافها، ودفع الضيوف ثمن فواتيرهم.

وسبقتها الفلسطينية “هيفاء بسيسو”، التي تزوجت “الحياة”، في لفتة ساخرة لتوجيه رسالة إلى المجتمع، حول الضغوطات التي تواجه الفتيات بشأن الارتباط.