أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » داعش يفرج عن ستة مختطفين من السويداء في صفقة أبرمها مع النظام السوري

داعش يفرج عن ستة مختطفين من السويداء في صفقة أبرمها مع النظام السوري

الاتحاد برس:

أفرج تنظيم داعش افرج ليلة امس الجمعة 19 تشرين الاول/ اكتوبر، عن عدد من مختطفات السويداء لديه.

وتمت عملية الافراج، بموجب اتفاق بين قوات النظام وتنظيم داعش على اطلاق سراح 60 امراة محتجزة لدى النظام يطالب بهن “داعش” ودفع 27 مليون دولار فدية، مقابل افراج الاخير عن ستة من مخطفي محافظة السويداء جنوب سوريا، و البالغ عددهم 27.

وتم ذلك في اطار صفقة لتبادل المحتجزين وتحرير سائر مختطفي السويداء في وقت لاحق، وفقا لمحافظ النظام في السويداء «عامر العشي»، الذي اشار إلى أنه سيتم تحرير جميع المختطفين «أقرب وقت».

وذكرت صفحة “مختطفات السويداء” ان المفرج عنهم من قبل التنظيم هم السيدة /عبير شلغين/ واطفالها (غيداء، يعرب، ملهم، أمواج) والدهم محمود الجباعي، اضافة الى السيدة “رسمية ابو عمار”.

وذكرت وسائل اعلام روسية الاربعاء الماضي نقلا عن مصدر أمني بقوات النظام، إنه: تم التوصل الى الاتفاق عبر وجهاء المنطقة وجيش النظام وداعش.

ويشمل الاتفاق حسب المصدر ذاته «وقفا لإطلاق النار في تلول الصفا لحين تنفيذ تبادل المختطفات بالمعتقلين»، وكان التنظيم قد شن هجوماً خاطفاً على مركز المدينة وريفها الشرقي, واسر العشرات من النساء والأطفال من قرية الشبكي في 25 يوليو الماضي، ثم قام بقتل مختطفتين لديه قبل ان يتم الاتفاق المذكور.