أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قادمًا من السعودية.. وفد روسي يلتقي المجرم بشار ومملوك

قادمًا من السعودية.. وفد روسي يلتقي المجرم بشار ومملوك

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وفدًا رفيع المستوى من وزارتي الدفاع والخارجية الروسية زار دمشق، قادمًا من السعودية.

وفي بيان نشرته الخارجية عبر موقعها الرسمي، السبت 20 من تشرين الأول، فإن الوفد التقى المجرم بشار بحضور مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين.

وبحسب البيان، فإن الاجتماع تناول مجموعة من القضايا العالقة في الملف السوري، وعلى رأسها العملية السياسية واللجنة الدستورية.

وحضر اللقاء من الجانب السوري علي مملوك، مدير مكتب الأمن الوطني، وأيمن سوسان، معاون وزير الخارجية والمغتربين، والسفير الروسي لدى دمشق.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) فإن الاجتماع تطرق إلى الخطة الروسية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، وضرورة العمل على كل ما يلزم لعودتهم.

وكان الوفد الروسي الذي زار دمشق قد زار السعودية، في 14 و15 من الشهر الحالي، لبحث تطورات الملف السوري مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وضم الوفد مسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية الروسية، بحضور المبعوث الخاص للرئيس الروسي للملف السوري، ألكسندر لافرينتيف.

وبحثت الجلسة المشتركة تكثيف الجهود لتأمين عودة اللاجئين السوريين إلى بيوتهم، كما تم التطرق إلى مصير إدلب بالتأكيد على الفصل بين “المعتدلين” و”جبهة النصرة” (انحلت وانضوت في هيئة تحرير الشام).

وكان ابن سلمان عرض، في آذار الماضي، رؤيته بشأن الملف السوري ورئيس النظام، بشار الأسد.

وقال في تصريحات لمجلة “تايم” الأمريكية، إن بشار الأسد باق في السلطة، ومن غير المرجح أن يترك منصبه قريبًا.

وأضاف أنه يتمنى من المجرم بشار “ألا يصبح دمية لإيران”.