أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » “قسد” تعلن استئناف القتال ضد تنظيم الدولة في دير الزور

“قسد” تعلن استئناف القتال ضد تنظيم الدولة في دير الزور

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية “قسد”، الأحد، استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة، في آخر جيب يسيطر عليه في شرق البلاد.

وعلقت “قسد” عملياتها منذ عشرة أيام، ردا على القصف التركي لمناطق سيطرة الأكراد شمالا.

وقالت قوات سوريا الديموقراطية في بيان، إنه “نتيجة الاتصالات المكثفة بين القيادة العامة لقواتنا وقادة التحالف الدولي (بقيادة واشنطن) وكذلك الحركة الدبلوماسيّة النشطة التي استهدفت نزع فتيل الأزمة على الحدود (…) فقد ارتأت القيادة العامة لقوات سوريا الديموقراطية استئناف عملياتها العسكرية ضدّ تنظيم داعش”.

يشار إلى أن “قسد” أوقفت عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة في ريف دير الزور، عازية ذلك إلى الهجمات التركية على الحدود مع سوريا، حيث أكدت أن استمرار الهجمات التركية سيتسبب في إيقاف طويل الأجل للحملة العسكرية ضد التنظيم.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية دعت الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة ضغط حقيقي على تركيا لوقف القصف على مواقعها شرقي الفرات.

وقال رئيس مجلس سوريا الديمقراطية في تصريحات إعلامية، رياض درار، إن “تسيير دوريات بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش الأمريكي على الحدود مع تركيا هو من باب ذرّ الرماد في العيون، لأن هذه الدوريات قد تعطي طابعا معنويا لكنها لن تؤثر على الجانب التركي، لأنه مازال مستمرا بالقصف العشوائي للمناطق الحدودية.