أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تسعة قتلى من قوات النظام بانفجار حقل ألغام كان مقاتلو المعارضة زرعوها في المنطقة غرب حماة

تسعة قتلى من قوات النظام بانفجار حقل ألغام كان مقاتلو المعارضة زرعوها في المنطقة غرب حماة

هاني خليفة – حماة

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، ليل أمس، جراء انفجار حقل ألغام أرضية بهم على جبهة قرية بريديج (الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف حماة الغربي).

وقال الناشط الإعلامي عمران الحسن، لموقع الحل، إن “مجموعة من قوات النظام حاولت التسلل والتقدّم على جبهة بريديج، إلا أنهم وقعوا في حقل ألغام كان مقاتلو المعارضة زرعوها في المنطقة في وقتٍ سابق تحسباً لمحاولات تقدم لعناصر قوات النظام”. مؤكداً مقتل سبعة عناصر على الأقل وجرح آخرين، نقلوا إلى مشفى السقيلبية الوطني.

وأوضح الناشط أن قوات النظام حاولت التسلل إلى نقاط المعارضة ضمنالمنطقة منزوعة السلاح المتفق عليها بين تركيا و روسيا قبل أكثر من شهر، الأمر الذي قال عنه مراقبون من شأنه “زعزعة المنطقة وفشل الاتفاق في حال تكررت حالات تسلل قوات النظام ضمن المنطقة المنزوعة السلاح”.

وكانت قوات النظام والمليشيات المساندة لها، هاجمت قبل خمسة أيام، نقاط تمركز عناصر المعارضة جنوبي بلدة اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشمالي)، على محور قرية الزلاقيات، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات وسقوط 23 قتيلاً وجرح أكثر من 15 آخرين من عناصر المعارضة، كما قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام حينها