أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الرئيس الروحي للدروز يدعو شبان الطائفة للالتحاق بالقوات النظامية .. ” دون مشاركة شيخي العقل الآخرين الحناوي و جربوع.!!

الرئيس الروحي للدروز يدعو شبان الطائفة للالتحاق بالقوات النظامية .. ” دون مشاركة شيخي العقل الآخرين الحناوي و جربوع.!!

دعا رئيس مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز، حكمت الهجري، شباب مدينة السويداء إلى الالتحاق بالخدمة الإلزامية في قوات الأسد.

وطالب الهجري، في بيان نشره “المكتب الإعلامي للرئاسة الروحية للمسلمين الموحدين” عبر “فيس بوك”، أمس الاثنين 12 من تشرين الثاني، الشباب بـ”ممارسة دورهم المنتظر المعهود فيهم من خلال التحاقهم بالخدمة الإلزامية وتلبية نداء الوطن والشرف لأداء واجبهم الوطني المقدس”.

وأشار إلى ضرورة استفادة الشباب من مرسوم العفو الصادر عن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، الشهر الماضي، الخاص بالمتخلفين وتسوية أوضاعهم.

وأفاد مراسل عنب بلدي في السويداء أن البيان صادر دون مشاركة شيخي العقل الآخرين، حمود الحناوي ويوسف جربوع.

وأشار المراسل إلى أن البيانات تصدر عادة عن دار الطائفة بمشاركة المشايخ الثلاثة وبأختام لكل واحد منهما.

ويأتي البيان عقب طي ملف مختطفي السويداء الذي شغل المحافظة جنوبي سوريا لأكثر من أربعة أشهر.

وأعلن النظام السوري تحرير 17 مختطفًا من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”، الخميس الماضي، بعملية قال إنها جاءت عقب اشتباكات مع عناصر التنظيم.

وكانت المدينة شهدت سابقًا تأجيجًا وصراعات حول ملف المختطفين، وفي حديث سابق مع الناشط المدني شادي عزام، قال لعنب بلدي إن إيران تحاول تأجيج الصراع في السويداء وعرقلة المفاوضات حول إخراج المختطفين، معتبرًا أن “شيخ العقل الثالث حكمت الهجري (الذي تولى المفاوضات)، هو رجل إيران”.

وتحتوي محافظة السويداء أكثر من 40 ألفًا من المتخلفين عن الخدمة العسكرية، بشقيها الإلزامي والاحتياطي، وهي أرقام غير رسمية.

وكان وفد أمني زار السويداء، منتصف الشهر الماضي، يرأسه العميد في قوات الأسد، بسام العربيد، التقى وجهاء من المحافظة وعرض عليهم خدمة المتخلفين عن الخدمة الاحتياطية وقسم من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية، الذين تجاوز عمرهم 35 عامًا، في الفيلق الأول في حال التحاقهم، لكن العرض قوبل بالرفض من قبل الشباب.