أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » إطلاق سراح الشاب الأردني يعقوب العقرباوي دون الكشف عن أسباب اعتقاله لدى النظام السوري

إطلاق سراح الشاب الأردني يعقوب العقرباوي دون الكشف عن أسباب اعتقاله لدى النظام السوري

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، ماجد القطارنة، اليوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني (نوفمبر) إن الشاب الأردني يعقوب العقرباوي قد تم إطلاق سراحه بعد اعتقال دام لأيام لدى النظام السوري وذلك لدى دخوله الأراضي السورية مع عائلته من معبر نصيب في الأيام الأولى من إعادة افتتاح المعبر!

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن القطارنة قوله إن عملية إطلاق سراح العقرباوي جاءت “بعد جهود حثيثة ومنسقة قامت بها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسفارتي كل من أبو ظبي ودمشق (في عمّان)، وعلى مدار الساعة طيلة الأيام الماضية”، وذلك بتوجيه ومتابعة من وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني “أيمن الصفدي”.

وكشف القطارنة أن “الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد أبلغت ذوي المواطن العقرباوي بقرار الإفراج، وأنه أصبح الآن حراً طليقاً وهو في طريقه عائدٌ إلى الأردن”، مشيداً بتعاون النظام السوري في إطلاق سراح الشاب الذي لم تكشف سلطات النظام في سورية أسباب اعتقاله لا حين توقيفه ولا بعد إطلاق سراحه.

وقد جرت عملية اعتقال الشاب يعقوب العقرباوي بتاريخ الأول من شهر تشرين الأول (نوفمبر) الجاري، وقد أصدرت عشيرته بياناً بتاريخ الخامس من الشهر الجاري طالبت فيه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بمتابعة قضية الشاب يعقوب.