أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » ترامب يقيل مسؤولة بالبيت الأبيض بطلب من زوجته

ترامب يقيل مسؤولة بالبيت الأبيض بطلب من زوجته

أعلن البيت الأبيض الأربعاء أنّ ميرا ريكارديل أقيلت من منصب مساعدة مستشار الأمن القومي جون بولتون ونُقلت إلى وظيفة أخرى في الإدارة، وذلك غداة طلب السيدة الأميركية الأولى علانية إقالة هذه المسؤولة الكبيرة في الرئاسة.

وكانت ميلانيا ترامب أقدمت على خطوة نادرة للغاية الثلاثاء بطلبها، علانية، إقالة مساعدة مستشار الأمن القومي، معتبرة أن ريكارديل “لم تعد تستحقّ شرف العمل في البيت الأبيض”.

والأربعاء، أعلنت المتحدّثة باسم الرئاسة سارة ساندرز أنّ ريكارديل “تغادر البيت الأبيض للانتقال إلى وظيفة أخرى داخل الإدارة” لم تحدّد ماهيتها.

وتأتي إقالة هذه المسؤولة، في الوقت الذي يبدو ترامب على وشك القيام بتعديلات واسعة في إدارته عقب الانتكاسة التي مني بها حزبه الجمهوري في الانتخابات التشريعية.

وفي العادة، لا تتدخل السيدة الأولى في تقرير مصير كبار الموظفين في البيت الأبيض. قد تعطي رأيها، لكن ليس بصورة أمر تنفيذي، ما فُسر بحسب الصحف بأنه انعكاس للصراعات داخل إدارة ترامب.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر مطلعة على المشكلة، أن الأمر يتعلق “بمكان في الطائرة وطلبات استخدام موارد مخصصة لمجلس الأمن القومي”.

ويشتبه فريق السيدة الأولى أيضاً بأن ريكارديل هي مصدر “روايات سلبية” عن ميلانيا ترامب ومساعديها.

وترى وسائل الإعلام أن الجدل بشأن هذه المسؤولة في البيت الأبيض، يعكس الانقسامات بين مختلف التيارات داخل البيت الأبيض الذي تنتشر فيه الشائعات عن رحيل مسؤولين منذ قرار إقالة وزير العدل جيف سيشنز الأسبوع الماضي.

المصدر: العربي الجديد